الأحد 05-05-2024
ملاعب

الاتحاد والنصر.. هجوم كاسح ودفاع هش

afp_20231211_20231211-afp_347n7fc_afp


ملاعب -سيكون فريق اتحاد جدة أمام اختبار مهم في وقت عصيب يضع المدير الفني الجديد مارسيلو جاياردو في موقف لا يحسد عليه، في ظل غيابات بالجملة ضربت صفوفه بسبب كثرة الإصابات، مما يثقل كاهله وهو القادم في الأساس لترتيب البيت الاتحادي بعد أيام نونو سانتو الباهتة.
اضافة اعلان

ويستعد الاتحاد لمواجهة النصر الثلاثاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة 17 لدوري روشن السعودي للمحترفين. 

وانهارت منظومة دفاع الاتحاد مؤخرا، وكانت ثلاثية الرائد (3-1) بالجولة الماضية، آخر مظاهر ذلك، حيث اضطر المدرب جايارود للدفع بلاعب الوسط فابينيو في قلب الدفاع، لسد العجز.


وتكبد الاتحاد هزائم غير متوقعة، على خلاف الموسم المنصرم، الذي كان فيه دفاع العميد أحد أبرز أسباب تتويجه بلقب الدوري. 

ولم يستطع الفريق المحافظة على نظافة شباكه في الدوري سوى في 6 مباريات، واستقبلت شباكه 21 هدفا. 

وسوف يعول العميد على قوة مهاجميه الذين يكافحون في كل مباراة لاقتناص الفرص: كريم بنزيما الذي سجل (9) أهداف، وعبد الرزاق حمد الله (8) ثم إيجور كورونادو (5).

وسجل الاتحاد في المجمل 32 هدفا خلال المباريات الـ 17 السابقة للفريق الأصفر والأسود.

هجوم كاسح

في المقابل لا يعد دفاع النصر في حال أفضل من الاتحاد، إذ استقبلت شباكه 20 هدفا حتى الآن، بينما لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه سوى في 5 مباريات فقط بدوري روشن، في الموسم الجاري.

ويعتمد النصر على هجومه الكاسح لتغطية التفاوت مع أداء خط الدفاع، إذ سجل "العالمي" 46 هدفا يضع نفسه بها في المرتبة الثانية بقائمة أقوى هجوم خلف الهلال (57 هدفا).

ويضم النصر كوكبة من أبرز الأسماء العالمية في خط الهجوم، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة حتى الآن برصيد (17) هدفا، والبرازيلي تاليسكا (10)، والسنغالي ساديو ماني (6).