السبت 02-03-2024
ملاعب

أهداف متباينة تشعل الصدام الأول بين رونالدو وبنزيما

reuters_2016-10-23_2016-10-23t193230z_673345726_s1aeuirityaa_rtrmadp_3_soccer-spain_reuters


ملاعب - ينتظر الثنائي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، قائدا النصر واتحاد جدة على الترتيب، مواجهة خاصة، حين يلتقيان في قمة مرتقبة بالدوري السعودي للمحترفين.
اضافة اعلان

ويستضيف اتحاد جدة، نظيره النصر، بعد غد الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 17 للمسابقة، وهو أول صدام بين رونالدو وبنزيما بعد رحيلهما عن ريال مدريد.

وكوّن رونالدو وبنزيما، شراكة هجومية مميزة في صفوف الملكي على مدار 9 أعوام، إذ انضما معًا عام 2009، واستمرا حتى رحيل الدون في 2018.


وقاد رونالدو وبنزيما، ريال مدريد، لتحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية، أبرزها 4 بطولات في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن النجم البرتغالي استحوذ على الأضواء خلال فترته في قلعة سانتياجو بيرنابيو، بينما بقي زميله الفرنسي "في الظل"، إلا أن النجمين تجمعهما علاقة صداقة قوية، لم تفسدها المنافسة.

وبات رونالدو هدافًا تاريخيًا لريال مدريد بكل البطولات بعدما سجل 450 هدفًا على مدار أعوامه التسعة، بينما أحرز بنزيما 354 هدفًا رغم استمراره 5 أعوام إضافية.

وحمل بنزيما على عاتقه، مهمة قيادة الريال بعد رحيل رونالدو، حيث لعب الدور الأبرز في تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال موسم 2021-2022، للمرة الخامسة في مسيرته، ليحصد بعدها جائزة "الكرة الذهبية".

وبينما انتقل بنزيما من ريال مدريد إلى الاتحاد الصيف الماضي، تنقل رونالدو بين عدة أندية قبل حط الرحال في صفوف النصر يناير/كانون ثان الماضي.

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس عام 2018، ومنه إلى مانشستر يونايتد في فترة ثانية عام 2021، حتى فسخ تعاقده وانضم إلى "العالمي". 



أهداف متباينة 

تتركز الأنظار على الثنائي المخضرم في قمة الثلاثاء، إلا أن كل منهما يدخل المباراة بأهداف مختلفة.

رونالدو يخوض القمة بحثا عن استمرار توهجه منذ بداية الموسم، حيث يعيش الدون، إحدى أفضل فتراته في السنوات الأخيرة رغم بلوغ عامه 38.

ويتصدر كريستيانو قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 17 هدفا، فمن بين 17 مباراة لعبها في المسابقة، أحرز أهدافًا في 13 مباراة، بينما فشل في 4 فقط.

كما يسعى رونالدو لقيادة فريقه لحصد النقاط الثلاث لمطاردة المتصدر الهلال، وتقليص الفارق إلى 7 نقاط في صراع الصدارة.

ويبقى اتحاد جدة، أحد 5 أندية فقط واجهها رونالدو دون أن يهز شباكها في الدوري السعودي، مما يمثل حافزًا إضافيًا أمام النجم المخضرم.

وسجل رونالدو ثنائية أمام الأهلي، القطب الآخر في جدة، هذا الموسم، قادت النصر للفوز 4-3، بينما عجز أمام الهلال، ليخسر فريقه 0-3.



وعلى الجانب الآخر، لا يسير موسم بنزيما كما خطط له، حيث اكتفى بتسجيل 9 أهداف في 14 مباراة بالمسابقة المحلية، فيما عطلته الإصابات.

وخسر اتحاد جدة في وجود بنزيما أمام الأهلي والهلال هذا الموسم، فيما اكتفى المهاجم الفرنسي بهدف ضد الزعيم.

ودخل بنزيما في خلاف غير معلن مع نونو سانتو، مدرب الاتحاد السابق، مما أطاح بالبرتغالي وأثر على الاستقرار الفني للفريق.

واهتزت ثقة جماهير العميد في بنزيما، بعدما أهدر ركلة جزاء أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، كانت كفيلة بتغيير المسار ومنحه فرصة لتفادي توديع البطولة من الدور الثاني.

كما قدم صاحب 36 عامًا، أداءً باهتًا في مباراة الرائد، التي خسرها الفريق بنتيجة 1-3 أمس السبت، وهي الخسارة الثانية على التوالي للفريق في الدوري، والثالثة في آخر 4 مباريات بكل البطولات.

ولذلك ستكون مباراة النصر، فرصة جديدة أمام النجم الفرنسي لرد اعتباره، وإعادة الفريق الاتحادي للمسار الصحيح.