الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

الاتحاد السعودي يحسم موقفه من تشفير الدوري

8-4


ملاعب - وكالات

 

كشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حقيقة تشفير الدوري السعودي للمحترفين بالنسخة الجديدة 2020-2021، كما تطرق للموقف الرسمي من قضية إقصاء الهلال من دوري أبطال آسيا.

وقال ياسر المسحل في تصريحات لبرنامج كورة عبر قناة روتانا خليجية: "لن يتم تشفير الدوري في الموسم المقبل، والقناة الناقلة ستكون الرياضية السعودية، مثلما حدث في الموسم الماضي، وسنوافق على اعتماد 5 تغييرات في كل مباراة".

وأضاف: "المنافسة ليست مقتصرة على الهلال والنصر فقط، وجماهيريتهم لا تؤثر علينا كاتحاد".

وأشار: "سنقف مع الهلال في خطوته المقبلة، ولا يرضينا ولا نقبل ما حدث له، ولا نريد أن يتكرر الأمر مع أي فريق سعودي، وتأثيرنا ليس ضعيفا في الاتحاد الآسيوي، لكن كثرة تغيير الممثل السعودي وغياب الرعاة أثرت علينا".

وأكد: "أكثر الخاسرين من خروج الهلال من دوري الأبطال هو الاتحاد الآسيوي نفسه".

وواصل: "قمنا بكل ما يمكن من أجل مساندة الهلال، وسنقف معهم في أي خطوة مستقبلية، والقضية ما زالت منظورة".

وأوضح: "القضية قد تصل للمحكمة الدولية "كاس"، وأكرر ندعم الهلال في قضيته، ولن نترك أي مسلك قانوني لمساندته، وهناك أمور إذا تحدثنا بها قد تضر القضية الآن".

وأكد: "كثرة تغيير المدربين يزعجنا، لذلك لن يُسمح لأي مدير فني محلي أو أجنبي أن يدرب أكثر من فريق واحد خلال الموسم الجديد".

وواصل: "لدينا مستشارين غير معلنين، والسبب يعود لطلبهم الشخصي، ويتقاضون مكافآت لا تذكر، ونتجاوب مع جميع رؤساء الأندية".

وأكد: "الشكاوى التي تصلنا قليلة للغاية، والجدل حول تقنية الفار سيستمر وسنحاول التطوير. نبذل جهودا كبيرة لنتوصل لتقليل أخطاء الحكام".

وأردف: "لن يسمح بأي استهتار بشأن تقنية حكم الفيديو، وكل ما يحدث في غرفة الفار مسجل، وكل الكاميرات التي في الملعب تخضع للتقنية، ومن يتحكم في الإعادة هو حكم الفار، وأخطاء التحكيم جزء من اللعبة".

وواصل المسحل: "أحترم كل الأندية وكل الإعلاميين لكن هذا الضغط لا يعنينا ولا يؤثر في قراراتنا. لم نمنع مايكون من اللعب مع النصر ضد الهلال، ولا نعلم من أوقفه".

واسترسل: "نتواصل مع ممثلي الوطن في البطولة الآسيوية بشكل دائم، وفي أيام المباريات نخرج بتغريدات دعم للفرق السعودية".

واختتم: "الأمين العام للاتحاد إبراهيم القاسم من أكثر الأشخاص إخلاصًا وأمانة وخدمة لمنظومة كرة القدم، وكل هذه الاتهامات باطلة وأنا مصدوم مما سمعته الآن في مقال عضو مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي".