الإثنين 29-04-2024
ملاعب

الاتحاد السعودي: قضايا اللاعبين الأجانب ليست من اختصاصنا

618fa3af423604711011cda7


ملاعب - وكالات

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، صباح اليوم السبت، بياناً رسمياً للرد على ما يتم تداوله حول شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين

اضافة اعلان
 

أكد اتحاد الكرة السعودي، خلال بيانه، احترامه كافة الأعراف القانونية بعدم الحديث عن القضايا المنظورة والتطرق لها حتى يتم الانتهاء من كافة تفاصيل القضية.

وقال اتحاد الكرة إنه يسعى دائماً لتوضيح بعض المفاهيم العامة التي تنطبق على مثل هذه الحالات، وخصوصاً تحديد اختصاص الاتحاد السعودي بالنظر في المنازعات التي يكون أحد أطرافها لاعباً أجنبياً.

أضاف اتحاد الكرة في بيانه: “بناءً على ذلك ولكون لائحتي الاحتراف وأوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات تطبق على المنازعات المحلية وفقا لما ورد في المادة 3 الفقرة 4 من لائحة الاحتراف، أما القضايا التي يكون أحد أطرافها غير سعودي فإن النزاع يعتبر دولياً، ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

 

تابع: “يخضع هذا المبدأ العام إلى الوقائع الخاصة بكل حالة على حدة، وفي جميع الحالات من المهم التثبت من تحديد الجهة المختصة بنظر المنازعة من أجل التأكد من صحة وسلامة الإجراءات، خاصة في حال وجود قضية أخرى ذات صلة لدى جهة دولية”.

يُشار إلى إن نادي النصر كان قد تقدم بشكوى ضد لاعبه السابق المغربي عبدالرزاق حمدالله المنتقل إلى اتحاد جدة في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، بعد شهر تقريباً من فسخ عقده مع النادي العاصمي.