الأحد 09-05-2021
ملاعب

الأهلي يسقط في فخ ضمك بثلاثية

6043ae5655c56

ملاعب - وكالات

قلب فريق ضمك تأخره بهدف أمام مضيفه الأهلي إلى فوز 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثانية والعشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).
اضافة اعلان


وتقدم الأهلي بهدف سجله عبد الرحمن غريب في الدقيقة 13 وتعادل ضمك بهدف سجله منصور حمزي في الدقيقة 55 وأضاف إيميليو زيلايا الهدف الثاني لضمك في الدقيقة 60 من ركلة جزاء قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثالث لضمك في الدقيقة 67.

ورفع ضمك رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير، وتوقف رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز الرابع.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل الأهداف.

ومالت كفة السيطرة ناحية فريق ضمك، فيما كان الأهلي أكثر فعالية في الجانب الهجومي بعكس فريق ضمك الذي جاءت كافة محاولاته بعيدة عن المرمى.

وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها إدريس فتوحي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة ركنية.

وتمكن الاهلي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء ضمك هيأها السومة برأسه لعبد الرحمن غريب ليمررها إلى سلطان مندش الذي أعادها إلى غريب الذي وضعها إلى داخل المرمى لحظة خروج مصطفى زغبة، حارس ضمك، من مرماه لتعانق الكرة الشباك.

وأهدر الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36 عندما انطلق عبد الرحمن غريب بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس مصطفى زغبة ببراعة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صفارة نهايته بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق ضمك من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل اعتمد الأهلي على تضييق المساحات وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفريق.

واستطاع فريق ضمك أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 55 عندما لعبت تمريرة بينية إلى منصور حمزي الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة جزاء الأهلي وأصبح في مواجهة الحارس محمد العويس ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 59 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد محمد الخبراني مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء، ليسددها إيميليو زيلايا بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لضمك في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 67 تمكن ضمك من تسجيل الهدف الثالث عندما مرر منصور الحمزي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها إيميليو زيلايا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف الثالث كثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي ضمك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صفارة نهاية اللقاء بفوز ضمك 3 / 1.