الخميس 25-02-2021
ملاعب

اخر أخبار خصم الوحدات في دوري أبطال اسيا

cbdbe0479913aff4a49eca971a830487

ملاعب -وكالات

مازالت لجنة الانضباط بالدوري السعودي تعكف على ملف أزمة مباراة النصر والشباب والتي جمعت الفريقين في الدوري على ملعب «مرسول بارك»، وانتهت بهزيمة العالمي بأربعة أهداف دون مقابل، حيث شهدت المباراة شد وجذب بين مسئولي الناديين.

اضافة اعلان

وحسبما أوردت صحيفة الرياضية السعودية من مصادرها فإن لجنة الانضباط قد استدعت، رجال أمن ملعب «مرسول بارك»، إضافة إلى مسؤول مكتب الرياض في وزارة الرياضة الموجود آنذاك، للاستماع إلى شهادتهم في حادثة مباراة النصر والشباب الأخيرة، والتهم المتبادلة بين الطرفين.


وأضافت المصادر ذاتها، أن الانضباط طلبت إفادة شهود قُدمت أسماؤهم من بعض الأطراف المتنازعة، خلال استجوابهم قبل أيام، حيث وتسعى اللجنة استكمال تحقيقاتها بدقة قبل إصدار قراراتها المرتقبة.


وكانت لجنة الانضباط قد استمعت إلى أقوال خالد البلطان رئيس نادي الشباب، والبرازيلي سيبا لاعبه، إضافة إلى الطرف الثاني حسين عبد الغني، المدير التنفيذي لكرة القدم في النصر، وقدم الشبابيون بعض الأسماء كشهود إثبات، فيما قدم النصراويون شهود نفي في المقابل، إضافة إلى طلبهم تفريغ كل كاميرات الملعب والتسجيلات الخاصة، وينتظر أن تصدر اللجنة قراراتها الأيام المقبلة بعد استيفاء كافة الحيثيات.

ووفقًا لمصادر خاصة لدى صحيفة الرياضية فقد أوضحت أن العقوبات، ستشمل قرارات بالإيقاف والغرامة، ولفت نظر إلى بعض المسؤولين الموجودين في الملعب، بسبب ما فُسر بالإهمال وعدم التدخل لاحتواء ما حدث.


كما كشفت صحيفة «الرياضية» من مصدر خاص، عن أن الكوري الجنوبي كيم سو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، اشترط حصوله على نحو 4 ملايين دولار تتمثل بمستحقاته حتى نهاية عقده الموسم المقبل، وذلك من أجل الموافقة على المخالصة المالية التي تسعى إدارة النادي الحصول عليها، من أجل ضم لاعب بديل في مركزه، بحسب توصيات الكرواتي ألين هورفات المدير الفني للفريق.


وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي النصر لم تتوصل إلى اتفاق مع اللاعب حتى أمس، إلا أنها تنوي مفاوضته مجددًا بمنحه مستحقات الموسم الجاري كاملة، من أجل موافقته على إجراء المخالصة المالية، حيث يتقاضى الكوري كيم في الموسم الواحد 2.1 مليون دولار.


وتشترط لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجود مخالصة مالية، إضافة إلى تقرير طبي عن الحالة الصحية للاعب، من أجل تعاقد النادي مع لاعب دون نادي في الوقت الراهن، خاصة وأن اللاعب الكوري مصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبة ويحتاج إلى وقت للعلاج والتعافي من الإصابة.