الجمعة 26-04-2024
ملاعب

أول قرار من لجنة الحكام بعد بيان نادي الاتحاد

11887e47fa7f2b02763e95b5e2e6b5608c0f3462


ملاعب - وكالات 

 

 كشف تقرير صحفي سعودي، عن أول إجراء من لجنة الحكام باتحاد القدم، بعد بيان نادي الاتحاد ضد حكام مباراة القمة ضد الشباب.

اضافة اعلان
 

وخسر الاتحاد أمام الشباب بهدفين دون مقابل، أمس الجمعة، في المباراة التي جمعتهما لحساب الأسبوع التاسع من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فأن لجنة الحكام سوف تستدعي حكام دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لاجتماع في جدة الإثنين المقبل.

 

وتستهدف لجنة الحكام مناقشة حُكامها في أخطاء المباريات الماضية، والاستماع للحكام الذين أداروا مباراة قمة الأسبوع التاسع بين الاتحاد والشباب.

وتولى فيصل البلوي مهمة إدارة مباراة الاتحاد والشباب أمس، وعاونه كلٍ من؛ فيصل القحطاني وعيسى الخيبري وخالد الجهني وحكم الفيديو هو محمد الحربي ومحمد الحنفوش.

 

شهدت مباراة القمة أمس، بعض الحالات التحكيمية الجدلية حيث اعترض لاعبو الاتحاد على أكثر من حالة والتي من بينها هدف الشباب الثاني الذي سجله النيجيري إيجالو بالدقيقة “67”، لوجود خطأ غير محتسب ضد اللاعب رومارينيو قبل تسجيل الهدف.

وقام فيصل البلوي حكم مباراة الاتحاد والشباب بإشهار بطاقة حمراء في وجه مدافع الاتحاد حمدان الشمراني إثر تدخل عنيف في كرة مشتركة مع لاعب الشباب كارلوس جونيور وذلك خلال الدقيقة “50” من عمر المباراة.

وأصدر نادي الاتحاد، بياناً رسمياً يوضح فيه بأنه التزم بموقفه الداعم للحكم المحلي خلال الفترة الماضية، ولم يتجاوب النادي مع كل المطالبات باستقطاب حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق.

وأوضح النادي في بيانه: “تعرض الفريق لأخطاء تحكيمية أخرجت جميع اللاعبين من جو المباراة أثناء سيرها، وعليه فقد قرر مجلس الإدارة طلب حكام أجانب لجميع مباريات الفريق المقبلة”.

الاتحاد: حكم القمة “تلفّظ” على العبود
وذكر نادي الاتحاد، أنه هذا الطلب قد جاء من أجل تجنب الفريق الضغوط والأخطاء التي ترتكب ضده وتؤثر على مسيرته في المنافسة بالدوري السعودي.

وأشار البيان إلى أنه إدارة النادي الغربي سوف تقوم بمخاطبة الجهة المختصة بشأن ما بدر من الحكم المساعد الثاني بين شوطي المباراة تجاه اللاعب عبدالرحمن العبود.

وكان حامد البلوي المدير التنفيذي بنادي الاتحاد، قد أوضح في تصريحات إعلامية عقب المباراة بأن مساعد الحكم قد “تلفظ” على عبدالرحمن العبود لاعب الفريق بين شوطي لقاء القمة ضد الشباب.