الأربعاء 28-07-2021
ملاعب

أندرسون تاليسكا يثير الجدل

anderson-talisca-guangzhou-evergrande_1ukzzhsgf9uak18sla8i34fmui

ملاعب - وكالات

 

أثار انتقال الدولي البرازيلي أندرسون تاليسكا لفريق النصر، الكثير من الجدل، وخاصة في الوسط الرياضي التركي، خاصة أنه تألق في فترة سابقة مع بشكتاش.

اضافة اعلان

ودافع أندرسون تاليسكا عن قميص بشكتاش لمدة موسمين في الفترة ما بين عامي 2016 إلى 2018، حيث سجل 27 هدفا في 80 مباراة خاصها مع الفريق التركي، وفاز بلقب وحيد.


وفسر تاليسكا المنتقل حديثا للنصر، الأسباب التي دفعته للانتقال للدوري السعودي والرحيل عن فريق جوانزو إيفرجراند الصيني، مؤكدا بأن الكرة السعودية أفضل كثيرا من الصين.


ونشرت صحيفة "fotospor" التركية، جزء من حوار تاليسكا مع شبكة "ESPN" العالمية، التي أكد فيها أن اللاعبين في أوروبا لا يمكن أن يلعبوا ثلث المباريات في الكرة العربية الصعبة للغاية.


ووصفت الصحيفة التركية الشهيرة، اللاعب البرازيلي بـ "نابليون" أمبراطور فرنسا السابق، وتحديدا بمقولته الشهيرة "المال ثم المال ثم المال".


وأوضحت أن تاليسكا مجرد مخداع حيث أنه تلاعب بمشاعر جماهير بشكتاش بشأن احتمالية العودة مجددا، ولكنه مثل نابليون هدفه الأول المال من كرة القدم.


واسترجعت تصريحات سابق للاعب البرازيلي، الذي اعترف فيه بأن هدفه الأول من لعب كرة القدم هو كسب المال أولا وأخيرا، فلذلك فأنه فضل الانتقال للنصر بدلا من العودة لبشكتاش الذي يعاني من أزمة مالية حاليا.
وشددت بأن تاليسكا اختار النصر لأنه سيحصل فيه على 6 ملايين يورو سنويا، وهو ما لم يكن سيحصل حتى على نصفه في بشكتاش، فلذلك فأنه مثل "نابليون".