الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

أموال البطولة العربية تحل أزمة الاتحاد الآسيوية

EwI_rPXXAAgSNZG


ملاعب - وكالات 

 

 يبدو أن نادي الاتحاد، اقترب بشدة من حل أزمة الحصول على الرخصة الآسيوية والتي تتسيح له المشاركة في النسخة المُقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما حصل على مكافأة البطولة العربية.

اضافة اعلان
 

وحقق الاتحاد المركز الثاني في التسخة الماضية من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، وذلك بعدما خسر من الرجاء المغربي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 4-4.

 

وحصل الاتحاد على مكافأة تحقيق وصافة البطولة العربية في نسختها الماضية، والتي تبلغ قيمتها 9 ملايين ريال سعودي، وهي التي ستحل أزمة الحصول على الرخصة الآسيوية.

وأسهمت وزارة الرياضة السعودية، في مساعدة إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، للوفاء ببعض الالتزامات وتطبيق بعض المعايير لاستخراج الرخصة الآسيوية، وهو ما تم الانتهاء منه ليشارك الاتحاد في النسخة المُقبلة بشكل طبيعي.

 

وسيكون يوم الأحد المُقبل الموافق 31 أكتوبر، موعدًا للإعلان النهائي عن الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية.


وكانت قد قررت لجنة التراخيص برابطة الدوري السعودي لكرة القدم، منح الرخصة الآسيوية لـ7 أندية سعودية، هي الهلال والفيصلي والشباب والتعاون والاتفاق والفتح وضمك.


وحصلت الأندية الـ7 على الرخصة نظرًا لاستيفائهم المعايير الإلزامية سواء كانت رياضية أو بنية تحتية وإدارية وقانونية ومالية، كما نصت عليها اللائحة وفقا لبيان نشرته الصحف السعودية يوم الخميس الماضي، كما رفضت اللجنة منح الرخصة لعدة أندية يأتي في مقدمتها الاتحاد الذي سيُمنع من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بسبب هذا القرار.