الإثنين 08-03-2021
ملاعب

نهاية موسم كورونا بكلاسيكو الكرة الأردنية

9c5d829e-cff6-4816-9383-8ac8f3454479

ملاعب - أنس عشا

سيشهد ستاد عمان الدولي المشهد الأخير من الموسم الأطول بتاريخ الكرة الأردنية، والذي شهد توقفات طويلة وتأجيلات لا حصر لها، فبين الأزمات المالية والصحية، تأخر الحسم ليبدأ موسم كورونا في "2019" وينتهي في "2021"، معلناً الوحدات بطلاً للدوري والدرع، والفيصلي بطلاً لكأس الكؤوس، فيما فرضت الجائحة على اتحادنا إلغاء كأس الأردن.

اضافة اعلان
 

وستجمع المباراة الأخيرة من دوري المحترفين بين الوحدات البطل والفيصلي الخامس، في مباراة تقام على ستاد عمان الدولي بإعتباره الملعب البيتي للأخير، وبحسابات الفوز بالكلاسيكو والتي لا تقل أهمية عن اللقب، فالفوز على المنافس التقليدي يعد بطولة بحد ذاتها للقطبين.

 

ويسعى الوحدات بقيادة هداف الدوري عبد العزيز نداي، وكوكبة النجوم المتوجة باللقب أمثال التونسي هشام الصيفي، السوري فهد اليوسف، يزن ثلجي، إبراهيم الجوابرة، صالح راتب، فراس شلباية، محمد الدميري، أحمد عبد الستار، عبدالله الفاخوري والقائمة تطول للوصول لرقم تاريخي من النقاط، حيث سيصبح المجموع النقطي لكتيبة المدرب عبدالله أبو زمع لـ "56" نقطة، وهو رقم لم يسبقه إليه أي فريق أبداً.

 

من ناحية الأسماء فإن الفيصلي يمتلك أوراقاً لا تقل أهمية عن تلك التي في الوحدات، وأبرزها الليبي أكرم الزوي، محمد العكش، أحمد العرسان، إحسان حداد، السنغالي دومينيك مندي ويوسف أبو جلبوش "صيصا"، إلا أن أداء الفريق ونتائجه بالموسم الحالي كانت محبطة للغاية، ويكفي القول أن الزعيم لم يحقق إلا انتصارين في مرحلة الإياب لنشير للحالة الصعبة التي يمر بها.

 

مباراة اليوم هي بمثابة النهاية السعيدة للوحدات الذي سيتوج موسمه بموكب من الفرح من ستاد عمان الدولي حتى مقره في مخيم الوحدات، بينما هي فرصة الفيصلي لإسعاد جماهيره وإفساد فرحة غريمه التقليدي بلقبه الـ "50" بتاريخه والـ "17" في رصيد بطولات الدوري، فهل ينتصر فريق أبو زمع المتألق هجوميا ودفاعيا، أم تنتفض كتيبة عدنان عوض ؟!

 

ويتصدر الوحدات سلم الترتيب بـ "53" نقطة من "17" انتصار وتعادلين وخسارتين، وبفارق "9" نقاط عن الجزيرة الوصيف، أما الفيصلي ففي المركز الخامس بفارق المواجهات المباشرة عن الحسين إربد السادس بـ "27" نقطة لكل منهما وبـ "6" انتصارات فقط .

 

وسيسبق المباراة مواجهة أخرى بين معان والأهلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وهي مبارة تحصيل حاصل حيث يحل معان بالمركز السابع بـ "24" نقطة، بينما يتذيل الأهلي الترتيب بـ "13" نقطو وودع الدوري رفقة الصريح، نحو  أندية الدرجة الأولى .

 

وكان الصريح قد هبط رسميا لدوري الدرجة الأولى بخسارته الجمعة من الرمثا بنتيجة (2/1)، وفوز سحاب على الحسين إربد بهدفين دون رد.

 

وتعادل شباب العقبة مع السلط بهدف لمثله في مباراة أخرى لعبت يوم الجمعة، فيما فاز الجزيرة الوصيف على شباب الأردن بهدف نظيف في أخر مباراة لهما بالدوري وكانت يوم الخميس.