السبت 13-04-2024
ملاعب

قرارات "قاسية" صادرة عن اللجنة التأديبية



ملاعب - خالد العميري أصدرت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأردني لكرة القدم ، في جلستها التي عقدتها اليوم الأربعاء ، جملةً من القرارات بشأن الأحداث التي رافقت مباريات دوري الدرجة الأولى ، والتي جاءت طبقاً لتقارير مراقبي المباريات على النحو التالي : اقرأ ايضا : إيقاف مباراة بلعما ودار الدواء بسبب الشغب الجماهيري

الاطراف :

1) نادي بلعما 2) نادي دار الدواء دوري الدرجة الاولى – تاريخ 15/5/2018. الوقائـــع 1) قيام الحكم بايقاف المباراة في الدقيقة (90+3) ولم يستطع اكمالها وذلك بسبب احداث الشغب التي صدرت من جمهور نادي #بلعما ، حيث كان متبقيا على نهاية المباراة دقيقتين ، قبل ان يقوم أحد جماهير نادي بلعما بالنزول الى ارض الملعب ومحاولة الاعتداء على الحكم بالضرب ، بيد أن تدخل قوات الدرك حال دون ذلك. 2) قيام جمهور نادي بلعما بتكسير الكراسي والقائهم باتجاه طاقم التحكيم . اقرأ ايضا : رسمياً.. السلط والصريح يصعدان لدوري المحترفين 3) قيام جمهور نادي بلعما بالنزول الى ارض الملعب ، ثم بدأ العدد بالتزايد مما دفع طاقم التحكيم بالخروج فورا من ارض الملعب باتجاه غرف الغيار ، ولم يستطع الحكم اكمال المباراة بسبب الأحداث الكبيرة. 4) قيام جمهور نادي بلعما بالاعتداء على سيارة الحكم مما الحق بها اضرار جسيمة. القرار بعد الاطلاع على تقريري مراقب وحكم المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي: 1) تخسير نادي بلعما للمباراة بنتيجة (0/3) ما لم تكن النتيجة اكبر من ذلك لصالح الفريق الاخر ، فيتم عندها اعتماد النتيجة الاكبر عملا باحكام المواد (96/2/أ). 2) اقامة اول مباراتين رسميتين لنادي بلعما على ملعبه بدون جمهور عملا باحكام المادة (96/2/ب). 3) تغريم نادي بلعما مبلغ (500) دينار اضافة الى قيمة اضرار الملعب وسيارة الحكم ، على ان يتم ارفاق فواتير من قبل متعهد بقيمة الاصلاحات موقعة ومختومة من قبله وتوريدها الى الاتحاد ، ليتم صرفها من مخصصات نادي بلعما لدى الاتحاد بعد اعتمادها من قبل الاتحاد عملا باحكام المادة (97). قرار قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149) بما يخص البد رقم (1 ، 2) من القرار. صدر بتاريخ 16/5/2018.

الاطراف :

1) نادي السلط 2) نادي العربي دوري الدرجة الاولى – تاريخ 15/5/2018. الوقائـــع قيام جمهور نادي #السلط بشتم الاتحاد ولاعب الفريق المنافس بألفاظ نابية. القرار بعــد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي : تغريم نادي السلط مبلغ (200) دينار عملا باحكام المواد (95/1 ، 27/9/أ). قرار غير قابل للاستئناف عملا بأحكام المادة (149). صدر بتاريخ 16/5/2018.

الاطراف :

1) نادي الصريح 2) نادي سحاب دوري الدرجة الاولى – تاريخ 15/5/2018. الوقائـــع 1) قيام مدرب نادي الصريح #عبدالله_العمارين بالاعتراض المتكرر على قرارات الحكم. 2) قيام جمهور نادي #الصريح بشتم الحكم بالفاظ نابية. القرار بعــد الاطلاع على تقريري مراقب وحكم المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية ، فقد تقرر ما يلي : 1) الاكتفاء بالعقوبة المتخذة من قبل حكم المباراة. 2) تغريم نادي الصريح مبلغ (200) دينار عملا باحكام المواد (95/1 ، 27/9/أ). قرار غير قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149). صدر بتاريخ 16/5/2018.