الإثنين 27-05-2024
ملاعب

الوحدات يستعد للأفراح والجزيرة يرفض الاستسلام

Dk0hqNMXcAEaXEK


ملاعب - أنس عشا

سيكون الوحدات على موعد مع التتويج باللقب الـ "17" بتاريخه، وذلك في حال فوزه أو تعادله مع الجزيرة في المباراة التي ستجمعهما على ستاد عمان الدولي اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الـ "20" من دوري المحترفين.

اضافة اعلان
 

وتسعى كتيبة المدرب الوطني عبدالله أبو زمع جاهدة لحسم اللقب والفوز على المنافس الوحيد لها، خصوصاً وأن الجزيرة قد أطاح بالوحدات ذهابا بهدف نظيف، مما يعطي المواجهة ندية خاصة وصبغة ثأرية كروية.

 

ويمتلك الوحدات خيارات هجومية ودفاعية متعددة؛ تعطيه قوة كبيرة خصوصاً وأنه قد استعاد هدافه السنغالي عبد العزيز نداي، والذي غاب عن مواجهة الفريق الأخيرة مع سحاب بسبب تراكم الإنذارات، ولاعبه أنس العوضات الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها في مباراة شباب الأردن، لينضموا لبقية النجوم أمثال هشام الصيفي، صالح راتب، فهد اليوسف وأحمد سمير.

 

ولا تقل خيارات أبو زمع الدفاعية عن تلك الهجومية، فـ "البرنس" يمتلك منظومة دفاعية قوية للغاية ولم تهتز شباكها إلا في "8" مناسبات، وهو رقم ممتاز جداً لفريق خاض "19" مباراة حتى الآن، كما أن الفريق لم يخسر إلا في مناسبتين فقط.

 

بدوره يسعى الجزيرة لتجديد فوزه على الوحدات والحفاظ على أماله بالتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة، إلا أن حظوظ الفريق صعبة نظرا لحاجته لخسارة الوحدات لجميع مبارياته .

 

ويقدم الجزيرة موسما ممتازا على جميع الأصعدة رغم الهجرة الجماعية لنجومه في بداية الموسم والظروف المادية الصعبة التي يمر النادي العريق بها، إلا أنه يقدم مستويات رائعة ونتائج جعلته منافسا حقيقيا على اللقب .

 

ويمتلك الوحدات "47" نقطة بالصدارة وبفارق "9" نقاط عن الجزيرة والرمثا، اللذان يتشاركا المركز الثاني بـ "38" نقطة لكل منهما .

 

وكان الرمثا قد هزم سحاب بنتيجة (4/2) في المباراة الإفتتاحية للجولة والتي أقيمت على ستاد عمان الدولي، فيما تفوق الحسين إربد على شباب الأردن بنتيجة (4/3) في المواجهة التي جمعتهما على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة .

 

وتستكمل مباريات الجولة اليوم بمواجهة الصريح ومعان على ستاد الحسن بإربد، فيما تختتم الأربعاء بمواجهتي الأهلي وشباب العقبة، والفيصلي والسلط وهما مواجهتان بأهمية كبيرة لحسابات الهبوط والتأهل الآسيوي.