الأحد 09-05-2021
ملاعب

السلط يكتسح الجزيرة بخماسية ويقرب الوحدات من التتويج باللقب

132828717_3124763707623208_2759599151145193549_o

ملاعب -أنس عشا

حقق فريق السلط فوزاً كبيراً على الجزيرة بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ستاد عمان الدولي لحساب الجولة الـ"18" من دوري المحترفين.

اضافة اعلان
 

وسيطر السلط على جميع فترات المباراة وبالإضافة للخماسية الساحقة، فقد أهدر لاعبوه عدد كبير من الفرص التي كانت كفيلة بأن تجعل من الفوز تاريخياً لو ترجمها اللاعبون لأهداف.

 

وسجل أهداف السلط كل من أحمد سريوة من ركلة جزاء بالدقيقة "8"، رواد أبو خيزران من ركلة جزاء بالدقيقة "28"، زيد جمال أبو عابد بالدقيقة "35"، محمود زعترة بالدقيقة "79"، فيما اختتم الليبي أحمد التربي الخماسية بالوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب الجزيرة نور الدين موافي بالدقيقة "27"؛ حيث استغل لاعبو السلط( محمود زعترة، أحمد سريوة، وزيد أبو عابد، عبيدة السمارنة والقائمة تطول) ذلك النقص العددي بأفضل صورة ممكنة.

 

وبهذا الفوز صعد السلط للمركز الرابع بـ "24" نقطة وبفارق الأهداف عن الحسين إربد الخامس، فيما أصبحت حظوظ الجزيرة بالمنافسة على لقب الدوري صعبة للغاية؛ فقد استقر بالمركز الثاني بـ "35" نقطة وابتعد عن الوحدات المتصدر بفارق "9" نقاط مع بقاء "4" جولات على عمر البطولة، مما يجعل الأخضر على بعد "4" نقاط فقط من التتويج باللقب.

 

ويسعى السلط للاستمرار بين الفرق الـ "6" الأولى على سلم ترتيب أندية دوري المحترفين، حيث سيضمن له ذلك المشاركة لأول مرة بتاريخه بكأس الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل، بعد حصوله على الترخيص اللازم لذلك.

 

وكان فريقا معان وسحاب قد افتتحا الجولة بالتعادل بدون أهداف يوم أول أمس الأربعاء، فيما فاز الوحدات بهدفين دون رد على الحسين إربد، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً لإبراهيم الجوابرة.

 

بدوره فرض شباب العقبة التعادل على الفيصلي بهدفين لمثلهما، فيما حقق الرمثا فوزاً صعبا للغاية على شباب الأردن بهدف دون رد في مباريات يوم أمس الخميس.

 

وتختتم منافسات الجولة بمواجهة الصريح والأهلي على ستاد الحسن بإربد، والتي ستقام عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة.