الخميس 29-07-2021
ملاعب

الفوز الأول للسلط في دوري المحترفين - صور

1 (9)

ملاعب – أنس عشا
حقق السلط فوزه الأول في دوري المحترفين بعد انتصاره على الرمثا بمواجهة افتتاح الجولة الثالثة من دوري المحترفين، والتي اقيمت على ستاد عمان الدولي، ليرفع السلط رصيده لـ (3) نقاط في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الرمثا عند النقطة الرابعة في المركز الرابع.

اضافة اعلان
 

سجل هدف المباراة الوحيد يوسف النبر من ركلة جزاء (64)، كما شهدت المباراة حالتي طرد لحمزة الدردور ومحمد وائل الرفاعي لاعتراضهما على القرارات التحكيمية (74).


وسبق المواجهة وقوف جميع الحضور دقيقة صمت تعاطفاً مع ضحايا الإنفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، وراح ضحيته ما يفوق الـ (150) ضحية و(5000) جريح وعشرات المفقودين.




تشكيلة السلط: محمد خاطر، محمد مصطفى، رواد أبو خيزران، أدهم القريشي، محمد أبو حشيش، عبيدة السمارنة، زيد جمال أبو عابد(مقداد محمود)، أحمد سريوة(محمد كلوب)، أشرف المساعيد(عمر خليل)، يوسف النبر ومحمود زعترة(محمد راتب الداود).


تشكيلة الرمثا: عبدالله الزعبي، مهند خير الله، عامر أبو هضيب، فادي الناطور، مصعب اللحام(محمد وائل الزعبي)، ماجد عثمان(عمر مناصرة)، كونتي(عبد الرحمن أبو الكاس)، يوسف أبو الجزر(علاء وليد)، حسان الزحراوي(سائد الخزاعلة)، كوليبالي وحمزة الدردور.


الشوط الأول من المباراة كان هادئاً و انحصرت الألعاب فيه بمنطقة الوسط وكانت الفرص قليلة جداً، ولا تكاد تذكر؛ فاكتفى السلط  بمحاولة واحدة عند الدقيقة السابعة، عندما أرسل محمد أبو حشيش عرضية متقنة حولها أشرف المساعيد برأسه نحو المرمى، إلا أن يقظة الحارس عبدالله الزعبي حالت دون ولوجها للشباك، لينتظر الفريقين بعد ذلك حتى الدقيقة(38) عندما أرسل المحترف اللبناني ماجد عثمان كرة صاروخية تصدى لها محمد خاطر ببراعة، ولتمر دقائق الشوط بعد ذلك بدون أي محاولات.


بداية الشوط الثاني لم تختلف أبداً عن الأول، فانتظر الرمثا حتى الدقيقة (57) عندما سدد مصعب اللحام كرة قوية مرت بجانب المرمى، وليقوم مدرب الرمثا عيسى الترك بعد ذلك بـ (3) تبديلات دفعة واحدة، إلا أن التبديلات جاء عكسية النتيجة، عندما تقدم السلط بالهدف الأول من ركلة جزاء تحصل عليها محمد أبو حشيش وسجلها يوسف النبر بنجاح عند الدقيقة (64)، ليشهد اللقاء بعد ذلك توتراً كبيراً اثر اعتراض اللاعبان حمزة الدردور ومحمد وائل الزعبي على القرارات التحكيمية ليقوم الحكم أحمد يعقوب بطردهما عند الدقيقة (72) وليتوقف لاعبو الرمثا عن اللعب لدقائق قبل أن يعودوا لإكمال اللقاء.

 

حاول السلط استغلال النقص العددي في صفوف الرمثا، فكانت المحاولة الأولى لأشرف المساعيد عندما ارسل كرة ساقطة عند الدقيقة (77)، فيما حاول يوسف النبر تسجيل الهدف الثاني عندما توغل في دفاعات الرمثا منفرداً بعبدالله الزعبي الذي تمكن من إبعاد الكرة عند الدقيقة (80)، وليتمكن المدير الفني جمال أبو عابد وكتيبته من تسيير اللقاء بعد ذلك وخطف النقاط الثلاث الأولى بمسيرة الفريق في الدوري.