الخميس 18-04-2024
ملاعب

السلط يهزم الفيصلي ويشارك في الصدارة

7bdc8002-0aa2-41b7-88dd-d8613a97dacd


ملاعب - أنس عشا

حقق السلط فوزا ثمينا على الفيصلي بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ستاد عمان الدولي مساء الخميس، لحساب الجولة العاشرة من دوري المحترفين الأردني.
 
بداية الشوط الأول كانت نارية للفيصلي وخصوصا من لاعبه أحمد العرسان والذي هدد مرمى السلط بأكثر من كرة خطيرة، إلا أن الرد السلطيا كان سريعا وقاسيا عن طريقه محترفه الإفريقي رونالد والذي تقدم بالهدف الأول بالدقيقة "15" من مجهود فردي رائع.



ولم يكتفِ رونالد بالهدف فعاد لتهديد مرمى السلط بكرة مشابهة بعد "4" دقائق فقط، إلا أن حارس مرمى الفيصلي نور الدين بني عطية كان متيقظا في هذه المرمى، فيما كانت ردة الفعل الفيصلاوية الأولى بالدقيقة "31" عندما سدد المدافع المتقدم محمد أبو زريق كرة رأسية مرت بجانب المرمى بقليل وأعادت إحياء المدرجات التي شهدت حضورا أزرقا جيدا مقارنة بباقي المباريات منذ عودة الجماهير .


ومرت الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول بصخب جماهيري وهدوء في الملعب، فلم تأتي محاولات الفريقان للخطورة المطلوبة، ليدخل الفريقان لغرف تبديل الملابس بتقدم السلط بهدف لكتيبة الوطني جمال أبو عابد، على شقيقه السوري حسام السيد.

اضافة اعلان
 

بدياة الشوط الثاني كانت امتداد للربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، فلم يشهد أي فرصة حقيقة حتى الدقيقة "57" من تسديدة خطيرة لمحمد طنوس، ورغم دفع السيد بمجدي العطار وعبدالله خالد عوض إلا أن الخطورة كانت سلطية عن طريق رونالد سدد كرة رأسية بالدقيقة "67" وجانبت المرمى.

 

وواصل السلط تهديد مرمى الفيصلي فانفرد زيد أبو عابد ببني عطية وتألق الأخير بإبعاد الكرة بالدقيقة "70"، وعاد بني عطية ليتصدى لإنفراد لمحمد كلوب بالدقيقة "77"، وليتمكن السلط بنهاية المطاف من الخروج بفوز ثمين نقله لمشاركة الفيصلي بالصدارة والرمثا .



وبهذه النتيجة يتشارك السلط صدارة الترتيب مع الرمثا والفيصلي بـ "20" نقطة، ، علما أن الفيصلي يستعد لخوض كلاسيكو الأردنية مع الوحدات بعد أيام، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة .