السبت 04-12-2021
ملاعب

وفاة الرباع البارالمبي المصري طارق مصطفى عن 23 عاما

tarek-1

ملاعب - وكالات 

 

توفي الرباع البارالمبي المصري طارق مصطفى، صاحب الميدالية الذهبية لوزن 97 كيلوغراما، في بطولة العالم التي أقيمت بالمكسيك، يوم الأحد، عن عمر ناهز 23 عاما.

وقامت فاطمة عمر، بطلة العالم في تاريخ رفع الأثقال لذوي القدرات الخاصة، بنعي الراحل طارق مصطفى، حيث نشرت له صورة وعلقت عليها: ”إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمك يا طارق“.

اضافة اعلان
 

واستطاع الرباع المصري تحقيق إنجاز تاريخي، وذلك بالحصول علي الميدالية الذهبية لوزن 97 كيلوغراما في بطولة العالم التي أقيمت في المكسيك في ديسمبر الماضي.

 


 

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية عن حياة خطاب، رئيسة اللجنة البارالمبية، فإن اللاعب كان يتواجد في المركز الأولمبي مع لاعبي المنتخب خلال أحد المعسكرات، لكنه تعرض لوعكة صحية وتم إخطار أسرته، فقامت والدته بنقله إلى أحد المستشفيات وتوفي هناك.

ويمتلك طارق مصطفى وهدان سجلا طويلا من الإنجازات والنجاحات، أبرزها حصوله على جائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم عام 2017، وذهبية بطولة العالم في المكسيك.

 

وولد طارق مصابا بفتق في العمود الفقري سبب له ضمورا في الجزء السفلي كاملا.

وحصل صاحب الـ23 عاما على 71 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية، منها 5 ميداليات في بطولات دولية، كما يعد أول لاعب مصري يحصل على ذهبية بطولة العالم، وكان قد تم اختياره كأفضل لاعب ناشئ في عام 2017 بالمكسيك، كما أنه حصل علي ميداليتين ذهبيتين في بطولة أفريقيا في الجزائر 2018.