الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ترقب عالمي لانطلاقة رالي أبوظبي الصحراوي

image


ملاعب - وكالات 

 

تترقب أنظار العالم، النسخة 30 من رالي أبوظبي الصحراوي، والمقرر خلال الفترة من 5 حتى 11 نوفمبر/تشرين ثان المقبل، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

ويسلط عالم الراليات الصحراوية، الأضواء على الإمارات مرة أخرى، مع بدء العد التنازلي الأخير لانطلاق رالي أبوظبي الصحراوي، مع اقتراب المراحل التنظيمية النهائية للحدث الكبير.

وتشهد النسخة 30، تجمع حشد كبير من كبار السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم في أبوظبي، فيما تبذل مجهودات كبيرة حاليًا، لتجهيز مسرح المنافسة لواحد من أكثر الاختبارات الرياضية شهرة.

وتتجمع المركبات المشاركة بجميع فئاتها في حلبة مرسى ياس، المقر الرسمي للرالي ونقطة انطلاقه ونهايته، وستمر عبر دروب صحراوية جديدة في منطقة الظفرة تم اختيارها بعناية خلال أشهر من التحضير استعدادًا لوصول المنافسين.

وتجتاز مراحل الرالي الصحراوية الخمسة، الحافة الشمالية للربع الخالي الأسطوري، ويبلغ طول المراحل الخمسة بالترتيب 262، 333، 293، 251 و216 كيلوًا مترًا.

اضافة اعلان
 

ويقع مركز التجمع في مخيم الرالي في واحة ليوا، ويستوعب 800 شخص من المنافسين والفنيين والميكانيكيين والمسؤولين والطاقم الطبي والمتطوعين ووسائل الإعلام.

وقال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات لرياضة السيارات، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "يشكل مخيم الرالي المؤقت أولوية كبرى، نحن مدينون للسلطات الحكومية، خاصة القيادة العامة للقوات المسلحة بالكثير، لدعمها لإنشاء وتجهيز هذا المخيم، وجعل سياساتنا البيئية تعمل بفاعلية".

وتم تسليم الجزء الأكبر من البنية التحتية لمخيم الرالي ومولدات الطاقة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، وبدأ يتشكل مخيم الرالي بمساعدة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وعند جاهزية الرالي بالكامل، ستجتمع جهود فرق من بلدية الظفرة وتدوير لتوفير الصيانة للموقع على مدار الساعة، بما في ذلك إعادة تدوير جميع النفايات لضمان عدم انتشارها في الصحراء أو تسرب الزيوت.

وفي الوقت نفسه، سيكون لدى شركة أبوظبي للتوزيع، أنظمة قائمة لإعادة تدوير حوالي 20 ألف جالون من المياه المستخدمة يوميًا في الموقع مما يتيح للموقع العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وغالبًا ما تقام الإصلاحات الميكانيكية التي تجري طوال الليل، وتحيي آمال السائقين والدراجين الذين تضررت سياراتهم ودراجاتهم في وقت سابق من اليوم، وربما تحولهم إلى فائزين في رالي أبوظبي الصحراوي.

ويصنف رالي أبوظي الصحراوي هذا العام، باعتباره الجولة قبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "فيا" لعام 2021، كما يصنف هذا العام أيضًا كخاتمة جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية "فيم".