الخميس 25-04-2024
ملاعب

نادال يعود لممارسة التنس لأول مرة منذ انتشار كورونا

b45f22167fa4bd45781c94fc4d784b21


ملاعب - يعود النجم الإسباني رافايال نادال المصنف الثاني عالميا للتنس، للمنافسات فيبطولة الدوري العالمي لتنس المحترفين 2020، المقرر انطلاقها اليوم الأربعاء في العاصمة الإيطالية روما، والتي تنظمها رابطة محترفين التنس، بعد إعلانه عدم المشاركة في أي بطولة بسبب تخوفه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قبل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة في أغسطس الماضي.

اضافة اعلان

ونشرت الصفحة الرسمية لرابطة محترفي التنس العالمية، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تغريدة ترحب فيها بعودة النجم رافايال نادال للمنافسات، جاء فيها مقطع فيديو لأسطورة التنس الإسبانى، مع التعليق عليه بعبارة "توقع من سيعود في منافسات دوري التنس للمحترفين، نادل سيعود للمشاركة الليلة في روما".

وكان النجم رافايال نادال، قد أعلن عدم مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة إحدى البطولات الاربع الكبرى ضمن "الجراند سلام" بسبب قلقه من فيروس كورونا المستجد، وقال نادال على حسابه على "تويتر"، "عد تفكير عميق، قررت عدم المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام الوضع الصحي لا يزال معقدًا جدًا في العالم بأجمعه وحالات جائحة فيروس كورونا تتكاثر ويبدو بأننا لم نتمكن من السيطرة عليه حتى الآن".


ولم يتردد النجم الاسباني البالغ من العمر 34 عاما في انتقاد جدول موسم كرة المضرب بقوله "ندرك بأن الموسم المضربي المقتضب هو فوضوي بامتياز هذا العام بعد توقف اربعة اشهر من دون اللعب".

ومع غياب السويسري المخضرم روجيه فيدرر عن الموسم الحالي بأكمله بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، فإن البطولة الأمريكية شهدت غياب النجمين عنها سويا للمرة الأولى منذ عام 1999.