الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

ديوكوفيتش: أرغب في تحقيق إنجازات أكبر

5eaabace7afd7


لم يخفِ لاعب التنس الصربي، المصنف الأول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش، دافعه للمشاركة في بطولة "أميركا المفتوحة" للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام، وهو سعيه إلى التفوق على السويسري روجر فيدرير صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات في "الغراند سلام" بعشرين لقباً.

اضافة اعلان

وأقر ديوكوفيتش أنه كان قريباً من عدم المشاركة في البطولة التي تحتضنها ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، بسبب فيروس كورونا، إلّا أنه تراجع عن قراره من أجل ملاحقة فيدرير.


وكشف ديوكوفيتش المتوج بـ17 لقباً كبيراً، في حديثٍ مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن ملاحقة الرقم القياسي المسجل باسم فيدرر (20)، كانت "سبباً أساسياً لخوض بطولة "أميركا المفتوحة" والتي تنطلق في 31 آب/أغسطس الحالي.


وقال "نولي": "أحد الأسباب التي تجعلني استمر في ممارسة كرة المضرب الاحترافية على هذا المستوى، هي أنني أرغب في تحقيق إنجازات أكبر في عالم كرة المضرب".


وحقق اللاعب الملقب بـ"دجوكر" 5 ألقاب في بطولات "الغراند سلام" من أصل آخر 7 ممكنة.


كما قرر السفر إلى نيويورك بعد أن حصل على تطمينات من المسؤولين الأوروبيين، تضمن للاعبين الذين سيعودون من الولايات المتحدة عدم الالتزام بالحجر الصحي لفترة طويلة، قبل المشاركة في الدورات والبطولات الأوروبية لاسيما بطولة "رولان غاروس" الفرنسية.


وأوضح ديوكوفيتش (33 عاماً) أنه كان قريباً من عدم المشاركة في نيويورك بالقول:"كنت قريباً من عدم المجيء. كان هناك الكثير من عدم اليقين".


ويمكث الصربي في منزل استأجره في نيويورك في حين تقيم غالبية اللاعبين في فندق، كجزء من بروتوكول مكافحة تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب بإلغاء العديد من البطولات والدورات هذا العام، أبرزها بطولة "ويمبلدون" الانكليزية، في حين ستقام "فلاشينغ ميدوز" خلف أبواب موصدة.


ويغيب عن البطولة الأميركية كل من فيدرير الذي انتهى موسمه بسبب جراحة في ركبته، والإسباني رافاييل نادال حامل اللقب بسبب مخاوف من الجائحة، إذ فضل التركيز على موسم الملاعب الترابية وتحديداً على إمكانية الفوز باللقب الـ13 في "رولان غاروس"، ما سيمكنه من معادلة رقم السويسري في البطولات الكبرى.
ويملك ديوكوفيتش الذي تربع على صدارة التصنيف العالمي لـ282 أسبوعاً، فرصةً لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم فيدرر (310 أسابيع) في آذار/مارس المقبل، حيث لم يخفِ أنه يسعى أيضاً وراء هذا الإنجاز.


وفي سياق متصل، كان لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف، قد أكد السبت الماضي، مشاركته في بطولة "أميركا المفتوحة" وبطولة "سينسيناتي".
كما تأكدت مشاركة السويسري دومينيك تيم وإلى جانبه زفيريف.