السبت 27-04-2024
ملاعب

ميدفيديف: ديوكوفيتش الأعظم في تاريخ التنس

afp_20230303_20230303-afp_33ag3x2_afp


ملاعب - وصف الروسي دانيال ميدفيديف، الصربي نوفاك ديوكوفيتش ب"الأعظم"، رافضا وضع النجمين الآخرين الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرر في الخانة ذاتها.
اضافة اعلان

وانفرد "دجوكو" بالرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بعد تتويجه بطلا لرولان جاروس الشهر الماضي رافعا رصيده إلى 23 لقبا، بعد أن كان متساويا مع نادال بـ22 لقبا، لكل منهما.

ويقف ديوكوفيتش على أهبة إطلاق حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون وتحقيق لقبه الثامن على العشب البريطاني ليعادل رقم فيدرر، وإذا نجح في ذلك سيعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في الفئتين والمسجل باسم الأسترالية مارجريت كورت مع 24 لقبا.

وقال ميدفيديف على هامش بطولة ويمبلدون التي تنطلق الإثنين "أعتقد إذا ما رأيت جيدا، بأن نوفاك خاض 70 بطولة كبيرة وبلغ النهائي 35 مرة. لا أدري ما إذا كان هذا الأمر ممكنا. لا أعتقد أنه مر بيوم سيئ".

وتابع "بصراحة، هو يمر بيوم سيئ مثل الجميع، لكن حتى في مثل هذه الأيام فهو يتغلب على منافسه. لا أدري كيف يقوم بذلك.. لذلك وبالنسبة لي فهو أعظم لاعب في تاريخ التنس".

وفي حال قدر لديوكوفيتش الفوز بويمبلدون، سيحتاج فقط إلى الفوز في بطولة فلاشينج ميدوز الأمريكية في أيلول/سبتمبر المقبل، ليصبح أول لاعب يفوز بالألقاب الأربعة الكبيرة في عام واحد.

وسنحت لديوكوفيتش هذه الفرصة عام 2021، لكنه خسر النهائي في نيويورك أمام ميدفيديف.

في المقابل، وصف البريطاني المخضرم أندي موراي حصد ديوكوفيتش لـ23 لقبا كبيرا بأنه "مدهش".

وكان موراي آخر لاعب يهزم ديوكوفيتش على الملعب الرئيسي في ويمبلدون، في طريقه لإحراز باكورة ألقابه على العشب البريطاني عام 2013.

وقال موراي المصنف أول عالميا سابقا "ما حققه في المراحل الأخيرة من مسيرته مدهش فعلا. كما أنه لا يبدي أي تراجع في مستواه".

وأضاف "ما فعله في رولان جاروس مدهش. قدم عرضا رائعا أمام كارلوس ألكاراز في نصف النهائي. لقد أظهر قوة شخصيته نظرا لأهمية تلك المباراة".