الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

مقابلة شوماخر الزائفة تثير أزمة في ألمانيا

epa_motor_2019-01_2019-01-02-07258440_epa


ملاعب - أقالت مجموعة (فونكه) الإعلامية الألمانية آنا هوفمان، رئيسة تحرير "دي أكتويل" (Die Aktuelle)، التي نشرت مقابلة زائفة عبر الذكاء الاصطناعي مع مايكل شوماخر، بطل العالم السابق في سباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا 1".
اضافة اعلان

كما اعتذرت المجموعة الإعلامية، عبر بيان نُشر على موقعها في الإنترنت، وقالت إنه ما كان يجب نشر المقال مطلقا.

وقالت مسؤولة المجلات في المجموعة الإعلامية، بيانكا بولمان، إنه "ما كان يجب مطلقا نشر هذا المقال، عديم الذوق والمثير للالتباس، حيث لا يفي بمعايير الصحافة التي نتوقعها، والتي يتوقعها قراؤنا أيضا من ناشر مثل فونكه".

ونُشرت المقابلة المشار إليها، في عدد من المجلة ظهر على غلافه عنوان "مايكل شوماخر. المقابلة الأولى" رفقة صورة كبيرة لسائق "فورمولا 1" السابق.

وحمل الغلاف أيضا عبارة بخط أصغر تقول إنها "تبدو حقيقية بشكل مخادع"، بينما يُشار داخل المجلة إلى أن المقابلة أُجريت من خلال برنامج ذكاء اصطناعي.

ويمكن بسهولة أن يفوت قارئ المقابلة التي تحمل عنوان "حياتي تغيرت تماما" هذه الإشارة الصغيرة.

وجاء في تعليق أسفل الصورة "هل يتحدث شومي حقا"، بهدف إثارة غموض حول ما إذا كانت المقابلة حقيقية، والتي يقدم فيها شوماخر (54 عاما) "إجابات لأول مرة منذ حادث تزلج" تعرض له في عام 2013.

ومنذ الحادث الذي تعرض له، يعيش شوماخر في منزله بسويسرا، ولم تقدم الأسرة سوى القليل من المعلومات حول حالته الصحية.

وهناك اتفاق مع أغلب وسائل الإعلام الألمانية، على احترام خصوصية المتوج ببطولة العالم في فورمولا 1 سبع مرات وخصوصية أسرته، وهو ما لا تلتزم به بعض المنشوارات المثيرة في "دي أكتويل".