الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

مصرع البرازيلي مايكيل فالكاو مقاتل UFC السابق طعنا

ufc-1200x675


ملاعب - وكالات 

 

توفي مقاتل UFC السابق مايكيل فالكاو عن عمر يناهز 40 عامًا، بعد تعرضه للطعن في مسقط رأسه في بيلوتاس بريو غراندي دو سول في البرازيل.

وقال موقع الفنون القتالية المختلطة (MMA)، إن النجم البرازيلي تعرض لعدة طعنات صباح الإثنين، في مسقط رأسه في البرازيل خلال هجوم عليه في حادث مروع وقع في حانة، وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى حوالي الساعة الثالثة صباحًا.

وعلى الفور فتحت الشرطة المحلية تحقيقا في القضية لمعرفة الجناة الذين تسببوا في وفاة مقاتل UFC السابق، الذي تنافس داخل المسابقات لما يقرب من عقدين من الزمن.

اضافة اعلان
 

وخلال ما يقرب من عقدين من الزمن كمقاتل محترف، حقق فالكاو رقما قياسيا في عدد مرات الانتصار، وخاض معركة واحدة في UFC، وهزم جيرالد هاريس بقرار الحكام في العام 2010.

لكن دانا وايت، رئيس UFC، استبعده من المنافسة بعدما تبين أنه تم القبض عليه سابقًا بزعم الاعتداء على امرأة خارج ملهى ليلي في العام 2002، وحُكم عليه بالسجن لمدة 24 شهرًا، ولكن بعد ثمانية أشهر انتقل إلى الإقامة الجبرية بناءً على تأكيد من محاميه.

 

وقالت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، إن فالكاو الملقب بـ“Big Rig“ انتقل إلى Bellator MMA (وهي منافسات أمريكية تأسست العام 2008) بعد عامين من إطلاق المنافسة وشارك وفاز بالجائزة الكبرى للوزن المتوسط.

 

لكنه خسر بالضربة القاضية في معركة مع ألكسندر شليمنكو على اللقب الشاغر، قبل أن يتم استبعاده من المنافسات بعد فترة وجيزة من الاعتداء على امرأة في محطة وقود وتورطه في قتال شوارع فيما يعد مخالفة للوائح المسابقة.

وفي مقابلة بعد الحادث، زعم مايكيل فالكاو أن المعتدين حضروا إلى محطة الوقود من حانة لشراء المزيد من الكحول، أثناء وجوده في الداخل، واعترف بمحاولته التحرش بالفتاة الصغيرة ثم ضربها، حسب ادعائه، وجهت إليه إهانات عنصرية.

وقاتل فالكاو في جميع أنحاء العالم بعد ذلك، حيث تنافس لصالح شركات مثل KSW وM-1 Global وFight Nights Global، وفاز بتسع من 24 مباراة في تلك الفترة مع انتصارات ملحوظة على إيغور بوكراجاك وجيسي تايلور وبريت كوبر.