الأحد 02-10-2022
ملاعب

ساري حمدان عضوا في لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة اليد

8b379e56-5c09-4e27-b2e5-b6d1dbf69324


ملاعب - اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور ساري حمدان عضوا في لجنة التطوير المنبثقة عن الاتحاد، والتي تحدد البرامج الكاملة التي تهدف إلى تطوير اللعبة في كافة بلدان العالم.

اضافة اعلان
 


وجاء اختيار الدكتور حمدان نظرا لما يتمتع به من خبرات واسعة في مجالات الرياضة كافة، وخصوصا لعبة كرة اليد، حيث سبق وأن عمل في العديد من اللجان بالاتحاد الدولي، وساهم بوضع البرامج الخاصة بتطوير اللعبة، مثلما شارك في الكثير من الدورات التي اقامها الاتحاد الدولي، وحاضر في العديد من الدورات وورش العمل.

 


وسبق للدكتور حمدان ايضا وأن عمل في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي والمكتب التنفيذي وترأس أكثر من لجنة، مثلما تم انتخابه مؤخرا نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي، الكويتي الشيخ أحمد الفهد.

 


وعلى الصعيد العربي عمل الدكتور حمدان في مجلس إدارة الاتحاد وترأس العديد من اللجان، ولعب دورا كبيرا في انجاح برامج ونشاطات الاتحاد نظرا لما يحمله من خبرات واسعة وعلاقات وطيدة مع كافة الاتحادات العربية والآسيوية والدولية.

 


وترأس الدكتور ساري حمدان الاتحاد الأردني لأكثر من 25 عاما نجح من خلالها في تطوير كافة منظومة اللعبة، وفي عهدها حققت المنتخبات الوطنية انجازات كبيرة كان من أبرزها فوز المنتخب الوطني للرجال والسيدات بالميدالية البرونزية في الدورة الرياضية العربية التي أقيمت في عمان في العام 1999، كما نجح المنتخب الوطني للسيدات بالفوز في الميدالية البرونزية في الدورة العربية التي جرت في قطر في العام 2011، وقبل ذلك كان المنتخب الوطني يفوز بلقب بطولة الحسن الدولية، وفي عهده ايضا وخلال تقلده منصب الأمين العام لوزراة الشباب دشنت الرياضة الأردنية صرحا كبيرا تمثل بإنشاء صالة الأميرة سمية الواقعة في حرم مدينة الحسين للشباب، والتي تعد من أبرز المكاسب لكرة اليد الأردنية.

 


ويتولى الدكتور حمدان حاليا منصب نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئيسا لجامعة عمان الأهلية، ورئيسا للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، ونائبا لرئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.