السبت 27-04-2024
ملاعب

اتحاد الطائرة يشارك في برنامج التطوير الآسيوي للمدربين والحكام

26448f4404ff60ece1e325042fbccd74


ملاعب -  يشارك اتحاد الكرة الطائرة في برنامج تطوير المدربين والحكام، المقام في الكويت، خلال الفترة من 21 ولغاية 25 آذار الحالي، بتنظيم من المجلس الأولمبي الآسيوي، وذلك لتطوير كفاءة المدربين والحكام في القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 


وقرر الاتحاد تسمية المدربين، زياد حبش ونانسي عياش لحضور البرنامج الخاص بالمدربين، فيما يشارك في برنامج الحكام كل من الحكمين وصفي الزويديين وديانا كعوش.

 


ويشتمل برنامج التطوير الخاص بالمدربين على المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية المتقدمة في علوم وتكنولوجيا التدريب، وتحليل المهارات، وطرق التدريب الحديثة، ويتضمن البرنامج الجوانب النظرية والعملية حول فنون وفلسفة قواعد التحكيم، والإشارات الرسمية، إضافة إلى مناقشة عامة مفتوحة بخصوص التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة أخيرا، وأهم الحالات التحكيمية.

 


ويأتي قرار اتحاد الكرة الطائرة بالمشاركة في هذا البرنامج انطلاقا من حرص الاتحاد على تطوير الجانب التدريبي والتحكيمي، والذي يعتبر عاملا مهماً في تطوير اللعبة، حسب ما أكده نائب سمو رئيسة الاتحاد جهاد قطيشات، الذي ثمن الدور المميز الذي تلعبه اللجنة الأولمبية الأردنية في تأمين مثل هذه البرامج في خدمة اللعبة، والتي تساعد الاتحاد على تطوير ورفع كفاءة المدربين والحكام.