الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

رابطة أبوظبي للجوجيتسو تنظم أكبر حدث في الفنون القتالية

نائب-الدولة-للجوجيتسو

ملاعب - وكالات 

نجحت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ، في تنظيم أضخم حدث رياضي في الفنون القتالية بالعالم خلال عام 2021 ، وذلك خلال اليومين الأخيرين بصالة " فيبأ أرينا " في مدينة بروسك كاتارينا البرازيلية ، وهو الدوري القاري لأمريكا الجنوبية للجوجيتسو ، بمشاركة 1353 لاعباً ولاعبة من 13 دولة لاتينية .

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة ، على تطبيق البروتوكول الطبي المعتمد بمنتهى الدقة ، وإلزام كل المشاركين بكافة ضوابطه ، للخروج بالحدث الذي أقيم في أفضل صورة .

وشهدت البطولة مشاركة عدد كبير من المصنفين الأوائل عالميا ، خصوصا من البرازيل في الحزام الأسود .

وتعد البرازيل أكبر دولة في العالم تملك قاعدة لاعبين مسجلين في الاتحاد ، بما يتجاوز 2.5 مليون لاعب ولاعبة ، وأكثر من 20 ألف أكاديمية متخصصة ، وما يزيد على 14 ألف لاعبا ولاعبة حزام أسود .

اضافة اعلان
وشهدت البطولة مفاجآت مدوية ، وأبرزها خسارة جابريلي باسينها ، المصنفة الأولى في العالم ، أمام لاعبة أكاديمية الوحدة المحترفة ، يارا ناسيمنتو ، وهي الخسارة الأولى للاعبة في نهائي بطولة خلال السنوات الأربع الأخيرة بفئة الحزام "البني – الأسود " لوزن 95 كجم .

وفي منافسات الرجال ، تألقت أيضا أكاديمية نادي الوحدة ، من خلال أبطالها المحترفين ، وحصل إيريتش مونيس على ذهبية الحزام الأسود عن وزن 94 كجم ، كما حصل زميله باتريك جاوديو، على الميدالية الفضية بالوزن نفسه .

وشهدت البطولة ، توزيع 137 ميدالية ذهبية على الفائزين بالمراكز الأولى ، و133 ميدالية فضية لأصحاب المركز الثاني ، و125 ميدالية برونزية لأصحاب المركز الثالث ، فيما توجت أكاديمية " تشيكمات " بجائزة الأفضل خلال هذه الجولة من الدوري القاري .

وقال طارق البحري ، مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو : " تابع البطولة أكثر من 300 مليون متابع ، شاهدوا المنافسات على المحطات التليفزيونية ، وعدد من القنوات على اليوتيوب والمواقع الرياضية المتخصصة ".

وأضاف : " يصب هذا النجاح، في تعزيز مكانة أبوظبي كأكبر مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم ، ولا يقتصر دورها على نشر اللعبة وتطوير برامجها وتنظيم البطولات ، لكنه يمتد لتمكين أبطالها والحصول على الاعترافات الدولية بها من المنظمات العالمية للمشاركة في كبرى الفعاليات ".