الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

رفع العلم الأردني في أعرق بطولات العالم للجولف

1613233148266

ملاعب -  حقق نجم المنتخب الوطني للجولف والمصنف الأول عربيا اللاعب شيركو الكردي، أمس الجمعة، إنجازا تاريخيا جديدا بتأهله إلى الدور النهائي المؤهل إلى بطولة بريطانيا المفتوحه للمحترفين.

اضافة اعلان
 


وتعد هذه التصفية غاية في الأهمية والصعوبة كونها تحوي ما يقارب 288 لاعبا محترفا من مختلف بطولات العالم، يتنافسون على 12 مقعدا مؤهلا إلى بطولة بريطانيا المفتوحة، حيث لم يسبق لأي لاعب عربي الوصول إلى تلك المرحلة.
وستقام التصفيات نهاية الشهر الحالي بواقع 18 حفرة على مدار يومين، ويدخل الكردي في معسكر تدريبي استعدادا لهذه التصفيات. 



وقال نائب رئيس اتحاد الجولف ناصر الشوملي في بيان صحافي، السبت، إن الملعب التاريخي سانت اندروز (أقدم ملاعب العالم)، والذي يزيد عمره عن 450 عاما، شهد لأول مرة رفع العلم الأردني، حيث حمله شيركو على أكتافه وسط تغطية إعلامية عالمية كبيرة.

 

 وكان شيركو الكردي قد قدم موسما استثنائيا وعاما حافلا بالإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية بداية بالمشاركة في بطولات الجولة الأوروبية (اوروبيان تور) في كل من الامارات السعودية وقطر، ثم النتائج المميزة في بطولتي "تي تور" و"كلاتشك تور" في المملكة المتحدة، وصولا إلى تحقيقه أفضل تصنيف تاريخي على تصنيف الهواة على مستوى العالم ( WAGR)، حيث يحتل المركز 241 عالميا و 13 على مستوى آسيا والباسيفيكي والأول على مستوى الوطن العربي، وهو أعلى تصنيف بالتاريخ لأي لاعب عربي.

 


يشار إلى أن بطولة بريطانيا تعد أقدم وأقوى بطولات العالم بنسختها الـ 149 ومن أهم البطولات الأربعة الكبرى للجولف على مستوى العالم والتي تضم أيضا بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة اتحاد الألعاب الرياضية (PGA)، إضافة لبطولة الماسترز.