الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ذهبية وفضية للأردن في البطولة الآسيوية للجوجيتسو

dc0ebc027ed09316cb3dfbd2577292d3


ملاعب - حقق المنتخب الوطني للجوجيتسو، مساء الإثنين، ميداليتين، ذهبية واخرى فضية، في افتتاح مشاركته بالنسخة السادسة من البطولة الآسيوية والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة ٢٦٣ لاعب ولاعبة من ٢٢ دولة آسيوية.
اضافة اعلان

وتمكنت اللاعبة يارا قاقيش من إحراز الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٧٠ كغم فيما أحرزت اللاعبة ياسمين العلمي الميدالية الفضية لوزن تحت ٥٧ كغم.

وافتتحت "قاقيش" مشوارها في البطولة بالفوز على اللاعبة الإماراتية مرح محفوظ في الدور ربع النهائي ومن ثم فازت على اللاعبة التايلاندية سانغسيريتشوك أونانونغ في الدور نصف النهائي قبل أن تُحقق الفوز في النهائي على لاعبة منتخب منغوليا جولان.

وتعتبر هذه هي الميدالية الثالثة التي تحققها اللاعبة يارا قاقيش في البطولة الآسيوية بعد فضيتين حققتهما في نسختي عامي ٢٠٢١ و٢٠١٩.

من جانبها افتتحت اللاعبة ياسمين العلمي مشاركتها بالفوز على اللاعبة الهندية جوبتا شيفاني في الدور ربع النهائي ومن ثم تجاوزت اللاعبة الإماراتية مها الهنائي في الدور نصف النهائي قبل أن تخسر في النزال النهائي أمام اللاعبة التايلاندية سنغالاد نوتشانات لتحرز الميدالية الفضية.

وفي باقي نتائج منتخبنا لهذا اليوم، فقد خسر اللاعب زيد القواسمي (وزن تحت ٦٩ كغم) نزاله الأول أمام اللاعب الكازاخستاني يوسوتوف في دور الـ ٣٢ وفي دور "السحب" خسر أمام لاعب منتخب منغوليا دافادورج.

فيما بدأ اللاعب بدر الخزاعي (وزن تحت ٨٥ كغم) مشاركته بالفوز على اللاعب التايلاندي اونجاي شانويت في دور الـ ١٦ قبل أن يخسر في الدور التالي أمام البحريني جيتينوف رامازان.

فيما خسرت اللاعبة قمر تيف (وزن تحت ٤٨ كغم) نزالها الأول في دور الـ ١٦ أمام اللاعبة الإماراتية شريفة النعماني، وانتقلت للعب في دور "السحب" على الميدالية البرونزية، حيث فازت في نزالها الأول على الكازاخستانية سابيتوفا ايدانا وفي النزال الثاني خسرت أمام الإماراتية شريفة النعماني لتفقد فرصة الفوز بالميدالية البرونزية.

وتستكمل مشاركة المنتخب الوطني يوم غد الثلاثاء حيث سيظهر كل من اللاعبين واللاعبات : أنس شموط وباسل فانوس وعبدالله جاويش وعلاء الخزاعي ومحمد تاجكة ومحمود جبر وعبدالرحمن أبو رميلة ونبيل عبدالحميد وعلي أبو الحاج ورانيا مقبل.