الخميس 18-04-2024
ملاعب

جوردان وجيمس يتزعمان قائمة فريدة لصائدي الجوائز في NBA

epa_basketball_2023-05_2023-05-13-10624162_epa


ملاعب - يضم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، نخبة نجوم العالم في هذه اللعبة، والذين يتصارعون بشكل دائم على مستوى المنافسة مع أنديتهم، بخلاف معاركهم الشرسة على الألقاب الفردية.

اضافة اعلان
 

وتمثل جائزة أفضل لاعب في الموسم العادي وجائزة أفضل لاعب في مرحلة النهائيات، هدفا كبيرا لكل نجوم اللعبة، حيث يسعون بكل قوة للظفر بأي منهما في كل عام.

وليس من السهل تماما الجمع بين الجائزتين في نفس الموسم بمسابقة "NBA"، حيث يتطلب الأمر استمرارية في التميز ومهارات استثنائية وقدرة على رفع المستوى في اللحظات العامة.

لكن هل سبق وأن توج لاعب بالجائزتين في موسم واحد من قبل؟ الإجابة نعم وهناك 15 حالة سابقة لذلك يرصدها كووورة في السطور التالية.

ويبقى المثل الأبرز مايكل جوردان، والذي ينظر إليه باعتباره أحد أعظم لاعبي كرة السلة على مر العصور.

وتمكن جوردان من تحقيق الثنائية 4 مرات من قبل، خلال مسيرته الاستثنائية رفقة شيكاغو بولز، وذلك أعوام 1991 و1992 و1996 و1998.

ومن أبرز اللاعبين أيضا الذين حققوا تلك الثنائية ليبرون جيمس، والذي يعد القوة المهيمنة على دوري كرة السلة الأمريكي في العقد الأخير، وحقق تلك الثنائية مرتين من قبل عامي 2012 و2013 رفقة ميامي هيت.

وبين الأسماء التي توجت بالجائزتين معا في نفس الموسم، هناك كريم عبد الجبار وموزيس مالون ولاري بيرد وماجيك جونسون وتيم دونكان وشاكيل أونيل وحكيم أولاجون وويليس ريد.

ولن يتوج لاعب بالثنائية هذا العام، حيث توج جويل إمبيد بجائزة أفضل لاعب في الموسم العادي لدوري كرة السلة الأمريكي، لكن لم يصل فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى سلسلة النهائيات.

ومن المتوقع أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في النهائيات، أي من نيكولا يوكيتش أو جيمي بوتلر، مع مواجهة دينفر ناجتس لميامي هيت في النهائي.