السبت 20-04-2024
ملاعب

بإنجاز تاريخي.. النجم الإسباني ألكاراز يفوز ببطولة إنديان ويلز

6417b1dd4236040ec36f205e


ملاعب - توج النجم الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة إنديان ويلز الأمريكية، ذات الأف نقطة، والتي بلغ مجموع جوائزها 8 ملايين و800 ألف دولار، على حساب الروسي دانييل مدفيديف.

ونجح ألكاراز المصنف الثاني عالميا، في الفوز بسهولة على مدفيديف المصنف سادسا، بمجموعتين من دون رد، بواقع: (6-3) و(6-2) في المباراة النهائية التي جرت بينهما فجر اليوم الاثنين.

اضافة اعلان
 

 

حقق النجم الإسباني أول فوز له على منافسه الروسي في ثاني مواجهة بينهما حتى الآن، وتوج باللقب الثاني له هذا العام بعد بطولة الأرجنتين المفتوحة، واللقب الثامن في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

وأصبح كارلوس ألكاراز (19 عاما) أصغر لاعب يفوز بلقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة ذات ألف نقطة، وثاني لاعب في التاريخ يفوز بثلاث بطولات للأساتذة، قبل أن يكمل ربيع الـ20، بعد مواطنه النجم رافائيل نادال (6 بطولات)، حيث سبق له وتوج ببطولتي ميامي ومدريد، وسيستعيد عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين.

 

في المقابل تعرض مدفيديف (27 عاما) للهزيمة الأولى بعد 19 فوزا متتاليا، في أطول سلسلة انتصارات في موسم واحد بالنسبة له، وحصد ثلاثة ألقاب هذا العام (روتردام والدوحة ودبي)، و19 لقبا خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن.