الخميس 25-04-2024
ملاعب

ألكاراز: لست لاعبا قنوعا.. وأسعى لاستعادة الصدارة

epa_tennis_2023-02_2023-02-22-10484524_epa


ملاعب - أكد الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، أنه يريد تحقيق المزيد من الانتصارات، بعد أن استهل حملة دفاعه عن لقب بطولة ريو دي جانيرو بالفوز.

وقال ألكاراز عقب انتصاره على البرازيلي ماتيوس ألفيس بواقع (6-4 و6-4): "أقدم مستوى جيدا للغاية بعد توقف 4 أشهر. حظيت بأسبوع جيد جدا في بوينوس آيرس (حيث توج بالأرجنتين المفتوحة) وهنا أيضا أشعر بثقة كبيرة. لست لاعبا قنوعا. أريد المزيد دوما وهذا ما سأسعى له هذا الأسبوع".

وأشار إلى أن أحد أهدافه هذا العام هو استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، التي انتزعها منه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب 4 أشهر وحرمته من بدء الموسم مبكرا.

وقال ألكاراز "أهدافي هي محاولة الفوز بالمزيد والمزيد من بطولات الجراند سلام ومحاولة استعادة صدارة التصنيف العالمي. هذا ما أتمناه لهذا العام".

وأضاف "لا أعتقد أن الصراع على صدارة التصنيف مع ديوكوفيتش يضع مزيدا من الضغط علي. ينتظرني عام جيد ببطولات جيدة، على الرغم من أنه من الحقيقي أنه سيكون هناك ضغط على الأرجح حيث سندافع عن ألقاب مهمة".

وتابع "سيكون علي أن ألعب بمستوى عالٍ ولكن كما أقول دائما، أخوض كل مباراة وأنا أفكر في ضرورة أن أستمتع بغض النظر عن النتيجة".

وعن مواجهة الإيطالي فابيو فونيني في ثمن نهائي ريو دي جانيرو، قال ألكاراز "سوف أحاول الظهور بمستوى جيد، لأنني إذا لم أفعل هذا ستكون المباراة معقدة للغاية".

اضافة اعلان