الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

انطلاق أولى جولات الدوري الأردني للمصارعة

b4197ae6cdd7241c41ccb9c372524c8f


ملاعب - انطلقت صباح الجمعة أولى جولات بطولة الدوري الأردني للمصارعة (استقلال ٧٦) ولكل الفئات العمرية والتي يُقيمها الاتحاد الأردني للمصارعة للمرة الأولى، وتقام البطولة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وتستمر على مدار يومين.

اضافة اعلان
 



وتشهد البطولة مشاركة قياسية تتمثل بــ ٣٨٠ لاعب من بينهم ٢٨ لاعبة حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة مصارعة في الأردن بمشاركة الإناث ومن كافة الفئات العمرية.

 



وتقام البطولة بتنظيم مميز من قبل الاتحاد الأردني للمصارعة ووفق المعايير المستخدمة لدى بطولات الاتحاد الدولي للمصارعة حيث استخدم وللمرة الأولى نظام عرض النزالات المعتمد دولياً.

 

 


وشهد اليوم الأول من البطولة منافسات المصارعة الرومانية على أن تقام يوم غد منافسات المصارعة الحرة ومنافسات السيدات.

 



وخلال حديثه أثنى رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة، المهندس محمد العواملة، على أعداد اللاعبين المشاركين في أول دوري للمصارعة في الأردن، والذين يمثلون ٢٨ مركز ونادي.

 


وقال "العواملة" : الاتحاد الأردني للمصارعة حرص على تنظيم دوري مُخصص لرياضة المصارعة الأردنية، وذلك ضمن خططنا من أجل زيادة قاعدة ممارسي اللعبة في المملكة وبحثاً عن معرفة مستوى اللاعبين".

 



وأضاف:" كما حرص الاتحاد على تنظيم البطولة وفق البطولات الدولية وذلك للتأكيد على قدرات كوادرنا في تنظيم الأحداث وبحثاً عن مواكبة التطور التنظيمي والتكنولوجي في رياضة المصارعة".

 



كما شهدت البطولة حضور جماهيري كبير من أهالي اللاعبين واللاعبات ومحبي الرياضة وتم اجراء سحوبات على جوائز عديدة خلال مجريات البطولة.