الجمعة 21-06-2024
ملاعب

المخاوف تنتقل إلى بكين بعد انتهاء أولمبياد طوكيو

a231871d-edc1-4df4-95b6-9b5d4d7e725f


ملاعب - وكالات 

 

فور انتهاء دورة الألعاب الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو، يتجه الاهتمام بالفعل إلى الصين، حيث ستقام الألعاب الشتوية في العاصمة بكين خلال الفترة من 4 إلى 20 شباط/فبراير .2022
اضافة اعلان

ويعتقد الاتحاد الألماني للألعاب الأولمبية أن جائحة فيروس كورونا سيكون لها قبضة قوية على الأولمبياد الشتوي المقبل.

قال ألفونس هورمان رئيس الاتحاد "فيما يتعلق بمسألة إدارة فيروس كورونا، يجب القول إن التصريحات التي جاءت من الصين خلال أولمبياد طوكيو وتم سماعها أيضا من اللجنة الأولمبية الدولية تشير إلى أن القواعد والقيود في الصين ستكون أكثر صرامة مما شهدناه. في طوكيو".

الخطط التفصيلية ليست متاحة بعد، لكن أصبح من الواضح بالفعل أنه في مسائل مثل ارتداء الكمامات والاختبارات وقواعد الحجر الصحي والنظافة، من المرجح أن تكون الأمور أكثر صرامة من طوكيو.

وصرح الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لمحطة (يورو سبورت) التليفزيونية "ينبغي علينا التعامل مع الوباء مرة أخرى. لن ينتهي الوباء في العالم بأسره بحلول ذلك الوقت، لذلك يتعين علينا أن نكون واقعيين وأن نجد الإجراءات الصحيحة ضد الوباء".

ويبدو الحمل ثقيلا على اللجنة الأولمبية الدولية، حيث تسبب تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 من العام الماضي إلى العام الحالي بسبب الوباء، في أن يكون الفاصل الزمني بين الدورتين الأولمبيتين الصيفية والشتوية ستة أشهر فقط.