الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد موعد انتخاباته

3398511403582829049


ملاعب - وكالات 

 

اعتمد الاتحاد العربي للشطرنج، إجراءات تنظيم الجمعية العمومية لانتخابات اللجنة التنفيذية، وتم اعتماد أسماء المرشحين للانتخابات طبقاً للنظام الأساسي.
اضافة اعلان

وتقرر تعميم الإجراءات على كافة الاتحادات العربية، ودعوة ممثل من الأمانة العامة لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية، لحضور اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقده في 14 فبراير/شباط المقبل.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد عبر خاصية الاتصال المرئي، برئاسة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، وبحضور النائب الأول الأردني سامي خضر سفاريني، والنائب الثاني المغربي مصطفى امزال.

كما حضر الاجتماع الأعضاء الجزائري إبراهيم عز الدين جلول، والعراقي ظافر عبد الأمير مظلوم، والكويتي فايز الشمري، والتونسي الشاذلي الرحماني، والفلسطيني خالد عز الدين، ومعهم حسين الشامسي، الأمين العام للاتحاد العربي، ورجائي نعمان السوسي، الأمين العام المساعد.

ووجهت اللجنة التنفيذية الشكر والتقدير لرئيس وأمين عام الاتحاد العربي للشطرنج، على إدارتهما وتنظيمهما جميع برامج نشاط الاتحاد خصوصا لسنة 2018، ولسنة 2019، وإتمام برنامج النشاط لسنتي 2020 و2021 بتنفيذها عن بعد.

وكذلك عقد دورات تدريبية للمدربين والحكام ومتابعة أنشطة واجتماعات الاتحاد الدولي، ودعمهم لكافة الاتحادات الوطنية العربية سواء بالدعم المادي أو الفني أو المعنوي أو مخاطبة وزارة الرياضة في المغرب دعما للاتحاد المغربي لعقد جمعيته العمومية لاختيار مجلس إدارته المنتخب.

كما وجه الاتحاد الشكر والتقدير لاتحاد الإمارات للشطرنج، لتنظيمه المثالي للبطولة العربية للرجال والسيدات للكلاسيك والسريع والخاطف في دبي خلال الفترة من 24 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 4 ديسمبر/كانون الأول الماضيين.

وجرت البطولة بمشاركة 65 لاعبا ولاعبة من 19 دولة عربية في مشاركة عربية قياسية، وتخللها لأول مرة حضور رئيس الاتحاد الدولي، ونائبه، وفريق عمل الاتحاد الدولي لحفلي الافتتاح والختام، كما استضاف اتحاد الإمارات اجتماع رؤساء الاتحادات العربية مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

فيما أعلن رئيس الاتحاد العربي، عن دعم وتحمل رسوم 3 لاعبين إضافيين لكل دولة عربية بواقع لاعبة إضافية، ولاعبين ذكورا لرفع عدد الدول واللاعبين العرب المشاركين في البطولة العربية للفئات السنية 14 و16 و18 و20 عاما خلال الفترة من 8 حتى 18 مارس/آذار 2022 في بغداد.

كما تقرر العمل على تكريم اللاعبين العرب الفائزين في البطولات القارية والدولية، في مبادرة لتشجيع اللاعبين العرب الحاصلين على البطولات العالمية، وبما يدعم تطور ورقي اللعبة في الوطن العربي.