الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الأردن يُشارك في دورة الألعاب العالمية بـ ٣ رياضيين

55f9bee7f97d5c8e1859eb82369d1ea5_718_520_t_t_f


ملاعب - نجح ٣ من أبطال الرياضة الأردنية في التأهل إلى النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب العالمية والتي تستضيفها مدينة برمينغهام بولاية ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من ٧ إلى ١٧ تموز / يوليو الحالي.
اضافة اعلان

وسيمثل الأردن في هذه الدورة كل من، لاعبة المنتخب الوطني للدواثلون، كارينا عثمان، ولاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو، بدر الخزاعي، ولاعب المنتخب الوطني للمواي تاي، سيف الدين الزقزوق.

وتمكن هؤلاء الأبطال من التأهل إلى دورة الألعاب العالمية بفضل النتائج التي حققوها في البطولات الدولية لينضموا إلى ٣٦٠٠ رياضي يُشاركون في هذه النسخة من الألعاب ويُمثلون ١١٠ دولة.

وستفتتح المشاركة الأردنية في هذه الدورة يوم ١٤ الشهر الحالي من خلال اللاعب سيف الدين الزقزوق في منافسات مواي تاي ويتبعه بعد ذلك مشاركة لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو، بدر الخزاعي، يوم ١٥ وتختتم اللاعبة كارينا عثمان المشاركة الأردنية في الدورة يوم السادس عشر عندما تخوض منافسات الدواثلون.

وكانت دورة الألعاب العالمية قد انطلقت للمرة الأولى في عام ١٩٨١ بمدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة وهي دورة رياضية تضم الألعاب غير المدرجة في دورة الألعاب الأولمبية ويتم تنظيمها من قبل الجمعية الدولية للألعاب العالمية والمعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

ويمتلك الأردن من خلال مشاركاته السابقة في هذه الألعاب خمس ميداليات من بينها ٣ فضيات تحققت من خلال : محمد الزعبي - التايكواندو (نسخة كارلسروه – ألمانيا ١٩٨٩) وفراس الجيوسي - التايكواندو (نسخة كارلسروه – ألمانيا ١٩٨٩) ولمى القبج - الجوجيتسو (نسخة فروتسواف - بولندا ٢٠١٧) وبرونزيتين من خلال عمار الصبيحي - التايكواندو (نسخة كارلسرو- ألمانيا ١٩٨٩) وطارق أبو سبيتان (نسخة لاهاي - هولندا ١٩٩٣).