الأربعاء 24-07-2024
ملاعب

منتخب رفع الأثقال البارالمبية يفتتح مشاركته في بطولة آسيا وأقيانوسيا

82d955d4e12efe9f57430101dfbc1c46_718_520_t_t_f


ملاعب - يفتتح المنتخب الوطني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية، يوم غد الأربعاء، مشاركته في بطولة آسيا وأوقيانوسيا والتي تستضيفها مدينة بييونجتايك الكورية الجنوبية وتحظى بمشاركة ٢٣١ لاعب ولاعبة من ٣٣ دولة.

وسيظهر من جانب المنتخب الوطني في منافسات يوم غد كل من اللاعبين : عمر قرادة (وزن تحت ٤٩ كغم) ومحمد الشنطي (وزن تحت ٤٩ كغم) ومعتز الجنيدي (وزن تحت ٩٧ كغم).

فيما ستشارك اللاعبة ثروت الحجاج (وزن تحت ٨٦ كغم) في منافسات يوم الجمعة، وسيظهر اللاعب جميل الشبلي في منافسات وزن فوق ١٠٧ كغم يوم السبت القادم.

ويختتم المنتخب الوطني مشاركته في البطولة يوم الأحد من خلال، عبدالكريم خطاب (وزن تحت ٨٨ كغم) وأسماء عيسى (وزن تحت ٧٩ كغم).

ويعتبر المنتخب الوطني من أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز عدد من الميداليات خلال منافسات البطولة وذلك نظراً للنجاحات التي حققها أبطالنا في الفترة الماضية كان من أبرزها حصوله على ٣ ذهبيات في دورة الألعاب البارالمبية الماضية (طوكيو ٢٠٢٠) من خلال عمر قرادة وعبدالكريم خطاب وجميل الشبلي.

ويُذكر أن النسخة الماضية من بطولة آسيا وأوقيانوسيا والتي أقيمت في مدينة كيتاكيوشو اليابانية عام ٢٠١٨ كان المنتخب قد حقق خلالها ٤ ميداليات من بينها ذهبية بواسطة عمر قرادة وفضية من خلال عبدالكريم خطاب وبرونزيتين تحققتا من خلال محمد طربش وثروت الحجاج.