الإثنين 03-10-2022
ملاعب

الأردن يستضيف اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة

Sho-Oba---Japan


ملاعب - أعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، أمس الاثنين، عن منح الأردن شرف استضافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، والتي ستجرى في العاصمة عمان خلال الفترة من 4 إلى كانون الأول المقبل.

اضافة اعلان
 


وجاء فوز الأردن باستضافة الاجتماعات بعد منافسة قوية وغير مسبوقة بين الاتحادات التي تقدمت بطلب الاستضافة وهي: إسبانيا، البرتغال، انجلترا، إيطاليا، الأرجنتين، تونس، والعراق، حيث تم حسم المنافسة في اللحظات الأخيرة، والتصويت لمصلحة الملف الأردني الذي حدد فيه الاتحاد الأردني جميع الأمور المتعلقة باستضافة الاجتماعات من حيث مكان انعقاد الاجتماعات، والمواصلات، وتأمين التأشيرات لجميع المشاركين في الاجتماعات، وذلك من خلال التعاون والتنسيق الكامل مع اللجنة الأولمبية بصفتها المظلة الرسمية للرياضة الأردنية.

 


ويتوقع أن تشهد اجتماعات الجمعية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة مجموعة من القرارات الهامة، ومن بينها اختيار المدن المضيفة لنهائيات بطولة العالم لكرة الطاولة عام 2025، وبطولة العالم للاعبين القدامى عام 2024، وبطولة العالم للشباب عام 2024.

 


وتحدث الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عبر موقعه الإلكتروني، عن العاصمة عمان، موضحا أنها أصبحت نقطة محورية متزايدة لرياضة كرة الطاولة من خلال استضافتها العديد من المسابقات والفعاليات المختلفة التي تخص هذه اللعبة.

 


وعن اختيار الأردن لاستضافة اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، قال رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة الطاولة، طارق الزعبي "يشرفنا أن يتم اختيار الأردن لاستضافة أهم اجتماع للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ونحن متحمسون جداً وذلك لأن مستقبل رياضتنا سوف يتشكل في العاصمة عمان".

 


وأوضح الزعبي أن الاتحاد الأردني لكرة الطاولة سيكون جاهزاً لاستقبال مندوبين من 226 اتحاداً وطنياً، مضيفا "سنضمن تجربة مريحة للجميع ونتطلع إلى استضافة عائلة كرة الطاولة بأكملها في كانون الأول المقبل".