الجمعة 20-05-2022
ملاعب

الأردن وقطر يمثلان العرب في كأس العالم لليد الشاطئية للناشئين ،، وترقب للقرعة

0dad8e22-069a-4a68-81d7-a658a2723797


ملاعب - تسحب يوم غد الجمعة في مدينة هيراكليون اليونانية قرعة بطولة العالم الثانية لكرة اليد الشاطئية للناشئين، والتي تستضيفها اليونان خلال الفترة من 14 ولغاية 19 حزيران المقبل.

اضافة اعلان
 


وأعلن الاتحاد الدولي قائمة المنتخبات التي تأهلت رسميا إلى نهائيات بطولة العالم، حيث ينتظر أن يتم توزيع المنتخبات على 4 مجموعات، ويتأهل إلى الدور الثاني الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة حاملة النقاط التي تحصلت عليها في لقاءات دور المجموعات.

 


وضمن تعليمات الاتحاد الدولي، تم تصنيف المنتخبات المشاركة حسب نتائج النسخة الماضية، حيث وضع المنتخب الوطني في المستوى الثالث، ما يرشح وقوعه في مجموعة تضم منتخبات قوية ومصنفه في المستويين الأول والثاني.
وضمت قائمة المنتخبات المشاركة في بطولة العالم الثانية إلى جانب المنتخب الوطني الأردني هي (اليونان، إيران، قطر، توغو، كرواتيا، فرنسا، المانيا، إسبانيا، السويد، أوكرانيا، أمريكا، الأرجنتين، البرازيل، الأورغواي).

 


وحدد الاتحاد الدولي التعليمات الفنية والإدارية والتنظيمية الخاصة بالبطولة، مثلما حدد المتطلبات للمنتخبات المشاركة، ومن أبرزها اصدار جدول منافسات البطولة بعد الاجتماع الفني مباشرة، علاوة على اصدار جدول التدريبات، وتحديد نوعية الكرات التي سيتم استخدامها في منافسات البطولة.

المنتخب يكثف تحضيراته

من ناحية أخرى كثف المنتخب الوطني من تحضيراته الفنية ضمن برنامج الاعداد الشامل الذي يخضع اليه حاليا، والذي يأتي ضمن استعدادته لخوض منافسات البطولة.

 


ودخل المنتخب الوطني اليوم في معسكر تدريبي داخلي بقيادة المدرب الوطني موفق فتح الله، يقام في فندق الاتحاد بمدينة الحسين للشبابن ويشتمل على التدريبات الصباحية والمسائية، فيما يخوض الفريق مباراة ودية تجمعه مع منتخب الدرك تقام يوم غد الجمعة، حيث يضم منتخب الدرك مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الوطني للرجال، والذين سبقوا وأن شاركوا في العديد من البطولات الشاطئية سواء كانت المحلية أو الدولية.

 


ويذكر أن المنتخب الوطني يضم في تشكيلته كلا من اللاعبين (هاني معتصم وأحمد عنانزة ويوسف حمور وأحمد العطابي وخالد الحمود وعبدالودود عنانزة وأحمد حمامرة ومحمد أبو رمان وعبدالإله أبو رمان وعلي جعارة وحمزة عبيدات وأحمد الدوخي وحسام عشا).