الخميس 18-04-2024
ملاعب

المنسي: كرة اليد تسير بالاتجاه الصحيح نحو تحقيق مزيد من الانجازات

FAJcZnsXsAALWgG


ملاعب - أكد رئيس اتحاد كرة اليد، الدكتور تيسير المنسي، أن كرة اليد الأردنية تسير بالاتجاه الصحيح نحو تحقيق مزيد من الانجازات على مختلف الصعد.

اضافة اعلان
 


وبين المنسي أن استراتيجية الاتحاد في بناء منتخبات وطنية قوية، وأندية متميزة في مختلف الدرجات بدأ يؤتي أوكله خاصة بعد الانجاز الأخير الذي تحقق أخيرا، والمتمثل بتأهل منتخب اليد الشاطئية للناشئين إلى بطولة العالم التي تقام في اليونان خلال شهر حزيران المقبل.

 


وأشار رئيس اتحاد كرة اليد في حوار مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن الاتحاد يعمل وفق استراتيجية مدروسة تحتاج لبعض الوقت للوصول إلى أعلى المستويات، لافتا إلى أن بعض الأهداف بدأت تتحقق حيث البدء في جني ثمار التخطيط المدروس في الفترة الماضية، على أمل المزيد من الانجازات قريبا.

 


وأضاف: بدأنا الاهتمام بفرق الفئات العمرية، من خلال استحداث الكثير من مراكز الواعدين في مختلف محافظات المملكة، ما ساعدنا على نشر اللعبة في جميع المدن والمحافظات، كما ساهم أيضا في اكتشاف المواهب الواعدة التي اثبتت حضورا لافتا، وبالتالي الاستفادة منها في المنتخبات الوطنية.

 


وبين أن الاتحاد مهتم أيضا بالأندية بمختلف فئاتها العمرية، ما ساهم في بروز أندية من خارج عمان، الأمر الذي يثري اللعبة ويساعد على انتشارها ما يبشر بمستقبل أفضل للعبة كرة اليد الأردنية التي تسير بخطى ثابتة نحو الألق.

 


واعتبر المنسي أن وصول منتخب اليد الشاطئي للناشئين إلى بطولة العالم، هو نتاج عمل الاتحاد المدروس في الفترة الماضية، مؤكدا أن اتحاد اللعبة سيواصل سياسته في السير بخطى ثابتة لتطوير اللعبة على صعيدي الرجال والسيدات والفئات العمرية، وصولا إلى انجازات على أعلى المستويات.

 

 


وردا على سؤال يتعلق بدعم المنتخب الشاطئي في بطولة العالم المقبلة، بين رئيس اتحاد كرة اليد، أن هناك بعض التفاصيل التي تحتاج إلى حل قبل الذهاب للمشاركة في بطولة العالم، من ضمنها أن هذه البطولة تتزامن مع امتحانات الثانوية العامة، حيث أن هناك عددا كبيرا من لاعبي منتخب كرة اليد الشاطئية ممن يجلسون على مقاعد الدراسة الثانوية، وبالتالي ضرورة ترتيب التفاصيل لضمان حق اللاعبين في تأدية امتحاناتهم، إلى جانب ضمان مشاركتهم في تمثيل الأردن في بطولة عالمية.