السبت 13-04-2024
ملاعب

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية في الصين غدا بمشاركة الأردن

34dbf3d50f4c4ae5553a669f459ae506_718_520_t_t_f


ملاعب - تُفتتح يوم غد الأحد النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٨ تشرين الأول الحالي وذلك من خلال حفل الافتتاح والذي سيقام في ستاد هانغتشو الأولمبي.

وتشارك اللجنة البارالمبية الأردنية بوفد يتكون من ١٦ لاعب ولاعبة يُمثلون ٤ رياضات هي رفع الأثقال وكرة الهدف وألعاب القوى وكرة الطاولة.

وسيحظى لاعبا المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي عبدالكريم خطاب وثروت الحجاج بشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح الدورة.

وشهد اليوم مشاركة البطل البارالمبي في رفع الأثقال، جميل الشبلي، في حمل الشعلة البارالمبية الآسيوية وذلك قبيل الافتتاح الرسمي للألعاب.

وستفتتح المشاركة الأردنية في آسياد هانغتشو البارالمبية يوم غد الأحد كذلك وقبيل حفل الافتتاح الرسمي وذلك من خلال لاعبا المنتخب الوطني لكرة الطاولة أسامة أبو جامع وفاتن عليمات حيث سيخوضان منافسات الفردي للفئتين الثالثة والرابعة على التوالي.

وكانت منتخباتنا الوطنية المشاركة في الألعاب الآسيوية البارالمبية قد وصلت إلى مدينة هانغتشو الصينية يوم الأحد الماضي وباشرت تدريباتها في الصالات الرياضية المخصصة للمنافسات.

هذا وتسجل اللجنة البارالمبية الأردنية مشاركتها الرابعة في الألعاب الآسيوية البارالمبية حيث نجحت في النسخ الثلاث الماضية في نيل ١٧ ميدالية ملونة من بينها ٥ ذهبيات و٦ فضيات و٦ برونزيات.

وافتتح الأردن مشاركته في الألعاب الآسيوية منذ النسخة الأولى والتي استضافتها مدينة هانغزو الصينية عام ٢٠١٤ ونال خلالها ٥ ميداليات من بينها ٣ ذهبيات وبرونزيتين وفي النسخة الثانية والتي استضافتها مدينة انتشون الكورية الجنوبية نال الأردن ٩ ميداليات من بينها ذهبية واحدة و٤ ميداليات فضية و٤ ميداليات برونزية وفي النسخة الأخيرة والتي أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكارتا عام ٢٠١٨ نالت البعثة الأردنية ٣ ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضيتين.