الجمعة 03-05-2024
ملاعب

منتخب المبارزة يستهل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية

65100c35a86ab


ملاعب - استهل المنتخب الوطني للمبارزة، الأحد، مشاركته في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية وذلك خلال الفترة من 23 أيلول إلى تشرين الأول المقبل.
اضافة اعلان

وودعت لاعبة المنتخب الوطني، شهد الكلوب، المنافسات من دور ال 16 في سلاح الإيبيه وذلك بعد خسارتها أمام اليابانية سيرا سونغ بنتيجة 8-15.

وكانت الكلوب قد حققت الفوز في مباراتين بالدور التمهيدي على كل من لاعبة منتخب منغوليا، باتسايخان أمارزايا، بنتيجة 5-2 وعلى الفلبينية جوليانا غوميز بذات النتيجة مقابل 3 خسائر أمام كل من لاعبات كازاخستان وهونغ كونغ والصين.

وفي دور ال 32 تمكنت الكلوب من تحقيق الفوز على اللاعبة الفلبينية دينوي آيفي كلير بنتيجة 15-13.

من جانبها ودعت اللاعبة دينا المنسي منافسات ذات السلاح من دور ال 32 بعد خسارتها أمام اللاعبة اليابانية، نوزومي ساتو.

وكانت المنسي قد حقق الفوز في الدور التمهيدي بمباراتين على كل من التايلاندية باتشارابورن بنتيجة 5-2 والإماراتية زينت الحوسني بنتيجة 3-2 مقابل 3 خسائر أمام لاعبات منتخبات، سنغافورة والصين وأوزبكستان.

هذا ويستكمل المنتخب الوطني مشاركته يوم الإثنين حيث ستخوض رؤى المجالي منافسات سلاح الفلوريه وعبدالله الطحلة وأسامة المصري سيخوضان منافسات سلاح السابر.

وحضر سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، السبت، افتتاح فعاليات النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من 23 أيلول الحالي إلى 8 تشرين الأول المقبل.

وأعرب سمو الأمير فيصل، عن فخره بالمنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة واعتزازه بالجهود التي بذلتها خلال فترة الإعداد، مؤكداً أن الجميع سيقف خلفهم أثناء المنافسات لتمثيل الأردن بأفضل صورة ومواصلة تألقهم في مشوارهم الرياضي.

ويُشارك الأردن للمرة التاسعة في تاريخه بالألعاب الآسيوية، حيث كان قد سجل حضوره الأول في نسخة عام 1986، التي جرت بالعاصمة الكورية الجنوبية سول.

وتتمثل المشاركة الأردنية في نسخة هانغتشو الصينية بـوفد مكون من 78 لاعباً ولاعبةً يمثلون 15 رياضة وهي القوس والسهم، وألعاب القوى، والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة، والمبارزة والجولف والجمباز والجوجيتسو والكراتيه والألعاب الإلكترونية والرماية والتايكواندو والترايثلون ورفع الأثقال.

وتعتبر دورة هانغتشو هي النسخة الأكبر في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية التي انطلقت للمرة الأولى في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث يشارك في النسخة الحالية حوالي 12 ألف و400 رياضية ورياضي من 45 دولة ويتنافسون في 40 رياضة.