الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

إصابة نادال باتت أسوأ بعد كورونا.. وما فعله معجزة

1335crqg_rafael-nadal-afp_625x300_05_June_22


ملاعب - وكالات 

قال طبيب لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، أنخيل رويس كوتورو، إن جائحة فيروس كورونا المستجد تسببت في تدهور إصابة متلازمة "مولر-فايس" التي يعاني منها المصنف الرابع عالميا في القدم اليسرى.
اضافة اعلان

وقال كوتورو في تصريحات لبرنامج (بارتيداسو) في إذاعة (كوبي) الإسبانية إن الوباء كان فترة صعبة على إصابة التعافي منها يحتاج للحركة.

وأوضح "إنها إصابة نادرة جدا لدى لاعب. اكتشفناها في موسم 2004-2005. إنها تتدهور مع الوقت والوضع يصبح أكثر تعقيدا ومع الوباء ازداد سوءا لأن هذا النوع من الإصابات لا يحتاج للراحة وإنما يتأقلم أكثر مع الأحمال".

وأردف "بعد الوباء تغيرت إصابة نادال للأسوأ والآن بعد إصابة الضلوع التي عانى منها مر بنفس الأمر وخاض رولان جاروس بعد 5 أسابيع دون حركة".

وعن تتويج نادال باللقب 14 في رولان جاروس ووصوله للقب 22 في بطولات جراند سلام علق كوتورو "ما فعله نادال معجزة".

وقال الطبيب إن نادال بدأ في الخضوع لعلاج جديد في قدمه حتى يتمكن من خوض البطولات المتبقية بالموسم.

وأوضح "رافا يخضع للعلاج ويتطور جيدا سوف نرى خلال الأيام المقبلة تأثير هذا العلاج. سوف يعود للتدريب في غضون 4 أيام وسنرى تأثير العلاج. لقد نشطنا الأعصاب في منطقة الإصابة وسنرى ما إذا كانت القدم ستكون أكثر تحملا".

وأكد الطبيب شعوره بالتفاؤل قائلا "تستخدم العلاجات لأنك تثق فيها. إنها حالة فريدة وسوف نتحلى بالتفاؤل".

وتابع "لو استمر في الشعور بالألم بعد العلاج سنرى ما إذا كان في إمكانه خوض ويمبلدون أم لا".

وكان توني عم نادال ومدربه السابق حتى عام 2017، قد أكد أنه يثق في قدرة ابن أخيه على اللحاق ببطولة ويمبلدون الكبرى التي ستقام يوم 27 يونيو/ حزيران المقبل.

وصرح توني نادال "ويمبلدون ستبدأ قريبا، سنرى إذا كان ابن أخي سيشارك أم لا. أثق في مشاركته، وأثق في أنه سيخضع للعلاج بشكل جيد وأن يعود نادال للمنافسة".