الخميس 18-04-2024
ملاعب

نادال يحبط منافسيه بشأن رقمه في رولان جاروس

nadal


ملاعب - وكالات

تحدث رافائيل نادال عن المنافسة الشرسة مع غريميه روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش في سباق التتويج بألقاب الجراند سلام، وعن التغير الذي طرأ عليه منذ تتويجه بلقبه الأول في رولان جاروس في عام 2005.
اضافة اعلان

وتطرق نادال في حوار مطول استعرضه موقع رابطة اللاعبين المحترفين إلى قناعته بصعوبة أن يكرر أي لاعب إنجازه بالتتويج بلقب رولان جاروس 14 مرة.

وصدر الإحباط لمنافسيه فقال "يبدو الأمر أنه ليس مستحيلا، لكنني واقعي (...) ربما ينجح لاعب آخر في الوصول إلى نفس الرقم، لكن سيكون ذلك صعبًا".

وأضاف "لقب رولان جاروس يعني لي الكثير على صعيد التنس، حيث نجحت في التفوق على لاعبين جيدين للغاية (هذا العام)، وبعد كل ما حدث لي في إنديان ويلز وروما، كنت أعرف أنه بمقدوري خوض المباريات، لكن لم أثق في قدرتي على التركيز في التنس وتقديم ما قدمته".

وعلق رافا على ما حدث بين لقبه الأول في 2005 ولقبه الأخير هذا العام في رولان جاروس، فقال "نجحت على عكس ما كان متوقعًا أن أحظى بمسيرة طويلة، ومع كل ما حدث، حافظت على رغبتي في المواصلة، وساعدني كل من حولي على ذلك".

وتابع "فريق عملي كما هو طوال حياتي، أنا رجل توني (نادال)، لكن لا أزال أتحدث معه بشكل يومي على الرغم من عدم انخراطه بشكل يومي في عملي. تجمعني به علاقة شخصية، ونتحدث كثيرًا عن التنس".

وبيّن "بالنظر إلى مارك لوبيز، فلم يكن في السابق في فريقي اليومي، لكن كنا نقضي الكثير من الوقت معًا، ونبقى معًا أثناء البطولات".

وتحدث عن مدى تذكره لمباراة أكثر جودة من تلك التي خاضها أمام نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي رولان جاروس هذا العام، فصرح "نهائي 2020 كان أفضل، ولكن مباراة هذا العام كانت عاطفية أكثر بسبب النتيجة".

وزاد "كنت ألعب بصورة جيدة، لكن لم أحافظ على نفس المستوى في المجموعة الثانية، كانت تلك أول مرة ألعب فيها بتلك الصورة في آخر 4 أشهر، وإذا أتت مباراة ديوكوفيتش بعد موسم طبيعي من الملاعب الترابية، كان يمكنني المحافظة على المستوى في المجموعة الثانية، كانت مباراة رائعة بسبب الأجواء في الملعب".

وعن سباق الأكثر فوزًا ببطولات الجراند سلام الذي يتصدره، علق "أي شيء من الوارد حدوثه، نوفاك في أفضل وضع للتفوق، حيث لا يعاني من أي مشاكل بدنية ويلعب في مستوى مذهل".

وأردف "فيدرر غائب منذ فترة لكن تتوقع دائمًا أي شيء منه".

واستدرك "لكن الكل يعرف مدى صعوبة العودة خاصة في عمر 40 عامًا، سنرى ما سيحدث، الأمر لم يزعجني عندما امتلكنا نفس العدد من الألقاب، ولا يشغلني الآن بالتفوق بلقبين، فقط أريد مواصلة المنافسة".