الإثنين 29-04-2024
ملاعب

نجوم للمتابعة في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم

Aymen-Hussein


ملاعب - تعود عجلة تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا للدوران بإقامة الجولتين الخامسة والسادسة يومي 11 و 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حيث تستعد المنتخبات الـ12 المشاركة لمواصلة طموحاتها في بلوغ المونديال.

اضافة اعلان
 


ويسلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على بعض النجوم الذين من المتوقع بروزهم في المجموعة الأولى.

اللاهيار سيدمانيش – إيران
في ظل عدم استدعاء مهاجم بورتو مهدي تاريمي في الجولتين المقبلتين من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر، سيكون هناك فرصة سانحة لأحد اللاعبين الآخرين في المنتخب الإيراني للمنافسة على تقديم إمكاناتهم كعناصر بارزة تحجز مكانتها في الفريق.


سيكون أحد اللاعبين المتنافسين هو اللاهيار سيدمانيش البالغ من العمر 20 عاماً، والذي ظهر بقوة مع فريق زوريا لوهانسك الأوكراني في الأسابيع الأخيرة، بعد أن سجل خمسة أهداف في العديد من المباريات ليساعد فريقه في الوصول إلى المركز الثالث في الترتيب.

سيدمانيش، الذي بدأ مسيرته الكروية في نادي الاستقلال؛ خاض مباراتين فقط مع منتخب بلاده ، لكن مع غياب تاريمي ووجود المنتخب في صدارة المجموعة الأولى، فإنه يأمل في الحصول على المزيد من الوقت في المباريات القادمة ضد لبنان وسوريا.

سونغ مين-كيو - كوريا الجنوبية
لقد كان عاماً هادئاً بالنسبة لـسونغ مين-كيو، الذي انتقل من بوهانغ ستيلرز إلى جيونبوك هيونداي موتورز في شهر تموز/يوليو، وذلك بعد وقت قصير من ظهوره الدولي لأول مرة، كما مثل بلاده أيضاً في أولمبياد طوكيو 2020.

وقد يكون المهاجم الآن في طريقه لتحقيق لقبه الأول في الدوري الكوري الممتاز بعد أن سجل الهدف الافتتاحي وساهم في الفوز بنتيجة  3-2 في مواجهة أولسان هيونداي يوم السبت والتي شهدت تقدم فريقه بفارق ثلاث نقاط في صدارة الترتيب العام.

مع إصابة هوانغ وي-جو، قد يختار المدرب باولو بينتو استخدام هوانغ هي-تشان كنقطة محورية في خط الهجوم وهو ما سيؤدي إلى تحرير مساحة في الخلف، وهي المنطقة التي يتمتع فيها سونغ بالقدرة على التألق.

محمد قدوح - لبنان
بعد أن سجل العديد من الأهداف في العام 2021 مع ناديه والمنتخب، سيدخل محمد قدوح نجم لبنان بهدف مواصلة التسجيل ضد إيران والإمارات وهو واثق من أنه قادر على إضافة المزيد من الأهداف إلى رصيده.

سجل قدوح هدفين ثمينين في شباك سوريا خلال الظهور له في التصفيات ليساهم في الفوز الذي تحقق بنتيجة 3-2 وبه تقدم منتخب "الأرز" إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة ليعزز من الحظوظ الهجومية للبنان من خلال لمسته التهديفية المميزة.

وعاد المهاجم بعد ذلك إلى نادي العهد وسجل ثنائية في فوزه 3-0 على الحكمة لريفع رصيده إلى خمسة أهداف في أربع مباريات في بداية الدوري اللبناني لكرة القدم 2021-22.

عبدالله رمضان - الإمارات
في الوقت الذي كان فيه أداء الجزيرة كان غير متسق في الأسابيع الأخيرة، واصل عبد الله رمضان تقديم نفسه حينما سجل هدفين في ثلاث مباريات منذ آخر ظهور له مع الإمارات العربية المتحدة قبل شهر تقريباً.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً المباريات الثلاث الأخيرة في التصفيات الآسيوية، لكن في حين أن رمضان تميز عندما حصد نقطتين من المباريات التي لعبها إلا أن الإماراتيون يسعون لتحقيق فوزهم الأول في التصفيات.

وربما يكون رمضان قد أظهر لمسته التهديفية في الأسابيع الأخيرة، لكن زميله في فريق الجزيرة ورمز الإمارات علي مبخوت هو الذي سيتطلع إليه المشجعون لتسجيل الأهداف في المباراتين المقبلتين مع كوريا الجنوبية ولبنان يأملون أن يتمكن لاعب خط الوسط المبدع من تقديم المساعدة لزميله في المنتخب.

أيمن حسين - العراق
كان العراق قد خاض ثلاث مباريات بدون تسجيل الأهداف حتى تعادله بنتيجة 2-2 مع الإمارات العربية المتحدة في الجولة الرابعة، فبعد أن سجل الأخير هدفاً في مرماهم، بدا أن هدف أيمن حسين المتأخر جعل العراقيين في طريقهم لتحقيق فوز رائع خارج أرضهم.

وتعادل منتخب الإمارات في نهاية المطاف في الوقت المحتسب بدل الضائع وحصل على نقطة ثمينة، لكن يبدو أن هدف حسين كان بمثابة دفعة أيضاً له مع فريقه أم صلال الذي سجل معه ثلاثة أهداف في أربع مباريات لفريق أم صلال بدوري نجوم قطر منذ الجولة الأخيرة في التصفيات.

وسيغيب حسين عن مباراة الجولة الخامسة أمام سوريا، لكنه يأمل بالعودة لقيادة العراق ضد كوريا الجنوبية في الدوحة يوم الثلاثاء، حيث يأمل مشجعو أسود الرافدين في رؤيته مرة أخرى في قائمة الهدافين.

عمر خريبين - سوريا
كان عمر خريبين، أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، وقد تألق قبل الجولة السابقة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر حيث سجل هدفين في مباراتين لسوريا، بما في ذلك الهدف المميز ضد كوريا الجنوبية رغم أنه لم يجنّب بلاده الخسارة في اللقاء.

رغم أن سوريا خسرت كلتا المباراتين، بدا أن خريبين عاد ليظهر كما كان في مستواه المميز قبل بضع سنوات، واستمر مهاجم الوحدة الإماراتي في نفس السياق في دوري المحترفين الإماراتي، بعد أن سجل في المباريات الثلاث الأخيرة.

وساهمت أهدافه مع الوحدة في احتلال فريقه  المركز الثاني في الدوري، كما يحتل اللاعب المركز الثاني في صدارة الهدافين، ومع وجود سوريا في مؤخرة ترتيب المجموعة الأولى، فإن الفريق الوطني بحاجة إليه لمواصلة مستواه المميز في المباريات القادمة أمام العراق وإيران.

 

المصدر : الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم