الخميس 25-04-2024
ملاعب

فوز اليابان على بارغواي وخسارة كبيرة لكوريا الجنوبية أمام البرازيل

Japan-v-Paraguay-International-Friendly-June-2-AFP


ملاعب - حقق منتخب اليابان فوزاً كبيراً على باراغواي بنتيجة 4-1، يوم الخميس في مباراة دولية ودية ضمن استعداد المنتخب الياباني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

اضافة اعلان
 


افتتح تاكوما أسانو، مهاجم بوخوم الألماني، التسجيل للساموراي الأزرق (36)، ثم عزّز دايتشي كامادا، المتوج مع آينتراخت فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، النتيجة قبل الاستراحة (42).

وفي الشوط الثاني، أضاف اليابانيون هدفين عبر كاورو ميتوما (60) وأو تاناكا (85)، بعدما قلّصت باراغواي الفارق بواسطة درليس غونزاليس (59).


ويلتقي المنتخب الياباني بطل آسيا أربع مرات مع البرازيل يوم الاثنين في الستاد الأولمبي في طوكيو، باحثاً عن تحقيق أول فوز على البرازيل في مباراة دولية.



وتلعب اليابان في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كل ألمانيا وإسبانيا والفائز من مباراة الملحق العالمي بين كوستاريكا ونيوزلندا.

خسارة كوريا الجنوبية أمام البرازيل
وفي مباراة ودية ثانية خسر منتخب كوريا الجنوبية أمام البرازيل بنتيجة 1-5 في سيؤول.

وقلّص المهاجم نيمار الفارق مع الجوهرة بيليه إلى أربعة أهداف دولية مع منتخب البرازيل، بعدما سجل ثنائية من ضربتي جزاء ساهمتا في تحقيق الفوز، ليرفع رصيده إلى 73 هدفاً، مقابل 77 لبيليه، بطل العالم ثلاث مرات وأفضل هداف في تاريخ البرازيل.

وأمام مدرجات ممتلئة في العاصمة الكورية الجنوبية، ودفع المدرب تيتي بتشكيلة قوية للمصنفة أولى عالمياً التي باشرت سريعاً بالضغط على مرمى المضيف.

وبعد تمريرة من أليكس ساندرو على الجهة اليسرى تابعها فريد من داخل المنطقة، ارتدت من ريشارليسون المحظوظ الذي افتتح التسجيل مبكراً (7).

عادل مهاجم بوردو الفرنسي هوانغ أوي-جو بتسديدة ذكية (31)، لكن نيمار استعاد تقدم بطل العالم خمس مرات من نقطة الجزاء، بعد خطأ من المدافع لي يونغ على ساندرو (42).

وسجل مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي هدفه الثاني في الدقيقة 57 خادعاً الحارس كيم مجدداً من نقطة الجزاء. وفي نهاية المباراة، بعد ان اراح المدرب نيمار، عمّق كوتينيو (80) وغابريال جيزوس (90+3) الفارق إلى 5-1.

وشارك في آخر ثلث ساعة مع البرازيل، لاعب الوسط فابينيو والمهاجم الشاب فينيسيوس جونيور، بعد خمسة أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني (0-1).

وتخوض كوريا الجنوبية مباراة ودية ثانية يوم الاثنين أمام تشيلي. علماً بأن قرعة كأس العالم أوقعت الفريق بالمجموعة السادسة إلى جانب البرتغال وغانا وأوروغواي.

وقبل المباراة، حصل مهاجم كوريا الجنوبية سون هيونغ-مين على وسام تكريمي رفيع من الرئيس الكوري الدنوبي، بعد إحرازه جائزة هداف الدوري الإنكليزي مع فريقه توتنهام، بالتساوي مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.