الإثنين 29-04-2024
ملاعب

سواريز: لم أتخيل العودة

albums_matches_2296768_20231122-afp_344c4kr_afp


ملاعب-قال الهداف المخضرم الأوروجواياني لويس سواريز عقب عودته بعد 11 شهرا من الغياب مع "سيليستي" غداة فوزه على ضيفه بوليفيا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 إنه لم يتخيل أن يكون مجددا ضمن منتخب بلاده.
اضافة اعلان


وأوضح مهاجم برشلونة السابق لمنصة الاتحاد الأوروجواياني بعد الفوز على بوليفيا 3-0 في الجولة السادسة من التصفيات: "بالنظر إلى الكيفية التي مرت بها الأشهر القليلة الماضية منذ نهائيات مونديال قطر، لم أتخيل العودة".

ويدافع سواريز (36 عاما)، الهداف التاريخي للأوروجواي مع 68 هدفا، عن ألوان نادي جريميو بورتو أليجري البرتغالي، حيث سجل 14 هدفا في الدوري و26 في مختلف المسابقات.


وتابع: "لكن بفضل الاستحقاق والعمل، ومن خلال القيام بالأشياء بشكل جيد مع فريقي (جريميو)، تم استدعائي مجددا من أجل أن أحاول تقديم كل ما بوسعي لهذه المجموعة المذهلة".

وخرجت الأوروجواي من دور المجموعات في مونديال قطر حيث فشل سواريز في هز الشباك في 3 مباريات، ليغيب مذاك عن صفوفها قبل أن يستدعيه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي بات يشرف على المنتخب منذ مايو/أيار أمام الأرجنتين من دون أن تطأ قدماه ملعب "لا بومبونيرا" في العاصمة بوينوس أيرس، حيث تعرض أصحاب الأرض لخسارتهم الأولى (2-0) منذ فوزهم بكأس العالم العام الماضي.

وتابع سواريز الذي دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة 72 أمام بوليفيا على وقع هتافات وتصفيق الجماهير، قائلا: "لدينا أحد أفضل لاعبي خط الهجوم الرقم 9 في العالم، إنه داروين" نونيز الذي سجل هدفين من ثلاثية فريقه.

وأضاف: "المجموعة تحتاج إليه كما هو، وكل ما يتوجب علي القيام به هو المساهمة والثناء عليه".

وتحتل الأوروجواي المركز الثاني في المجموعة المشتركة برصيد 13 نقطة خلف الأرجنتين المتصدرة (15)، وبفارق نقطة عن كولومبيا الثالثة.