الإثنين 29-04-2024
ملاعب

مدرب الإكوادور: حققنا انطلاقة عظيمة بتصفيات المونديال

afp_20231122_20231122-afp_344b4c7_afp


ملاعب-قال مدرب منتخب الإكوادور الإسباني فيليكس سانشيز، عقب الفوز على تشيلي 1-0 في كيتو، إن فريقه حقق "انطلاقة عظيمة" في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.
اضافة اعلان

وأشار سانشيز إلى 11 نقطة حصدها المنتخب الإكوادوري في الجولات الـ6 الأولى بالتصفيات، رغم أن رصيده الحالي يبلغ 8 نقاط نظرا لخصم 3 نقاط بسبب عقوبة مفروضة عليه على خلفية قضية إشراك اللاعب بايرون كاستيو.

وصرح المدرب السابق لمنتخب قطر الذي قاده في مونديال 2022، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "إذا قمنا بتحليل بداية الموسم الذي شهدناه في هذه التصفيات".


واسترسل: "أعتقد أنه لا يمكنني إلا أن أهنئ اللاعبين الذين حصلوا في هذه المباريات الست على 11 نقطة من أصل 18 ممكنة، في تصفيات بدأت برصيد سالب 3 نقاط ومع مواجهة الفرق الأربع الأولى، إنها بداية عظيمة".

وفيما يتعلق بردود فعل الجماهير التي لم تخف استياءها بل وطالبت خلال المباراة بمغادرة الفريق.

وقال سانشيز إنه يحاول القيام بعمله وأن "الناس أحرار في أن يفكروا ويطلبوا ما يحلوا لهم".

وصرح: "أعتقد أن الشباب يقومون بعمل جيد للغاية، ويحاولون بذل قصارى جهدهم في كل مباراة في تصفيات، هي الأصعب في العالم"، مضيفا إن فريقه "حتى الآن يسير على نهج جيد".

وتابع: "نحن لسنا في حالة سيئة كذلك، إننا نحقق نتائج طيبة، بالطبع نريد جميعا المزيد. لا نكتفي بهذا".

وأكد: "هؤلاء اللاعبون يتمتعون بطموح كبير، وهم متأكدون من أنه رغم رضاهم اليوم، إلا أنهم سيواصلون التحسن وإظهار التزامهم الكبير تجاه المنتخب".

ودعا المدرب الإكوادوريين إلى تحليل موقف الفريق، وهو إيجابي للغاية، من أجل تحقيق الهدف (التأهل إلى كأس العالم 2026)، فقد نجح في 6 مباريات فقط في ترسيخ مكانته في التصنيف".

وأضاف: "الآن سيذهب الشباب إلى أنديتهم، وسوف نقوم بالتقييم لنرى كيف يمكننا الاستعداد ومواصلة التحسن مع هذه المجموعة من اللاعبين الرائعين".

واستطرد: "لأننا في مارس/آذار سنواصل العمل للاستمرار على هذا النهج الذي أعتقد أن الفريق ينبغي أن يستمر عليه".

وتحت قيادة سانشيز، حققت الإكوادور 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة في الجولات الست الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.