الأحد 25-10-2020
 

جنابري .. اكتسح الجميع فتعرض للتهميش!

470057Image1

ملاعب - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام.

وتواجد في القائمة النهائية لاختيار أفضل لاعب هذا العام في أوروبا كلاً من “كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وثنائي بايرن ميونخ المميز، مانويل نوير، وروبرت ليفاندوفسكي”.

ولكن ما أثار حفيظة الجميع هو غياب الألماني المميز سيرجي جنابري عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا، بل وأيضاً من أفضل 10 لاعبين في أوروبا هذا العام.

الدولي الألماني سيرجي جنابري شارك فقط في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالنسخة الماضية بـ 10 لقاءات، ونجح في تسجيل تسعة أهداف، وصنع هدفين آخرين، وبالرغم من ذلك لم يتواجد حتى في قائمة أفضل عشر لاعبين في أوروبا هذا العام.


بينما تواجد لاعب مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج مع فريقه برشلونة الإسباني من دور ربع النهائي بعد الخسارة القاسية على يد البايرن بثمانية أهداف، وأيضاً كريستيانو رونالدو الذي ودّع المسابقة مبكراً بدور ثمن النهائي.


وجاء ترتيب اللاعبين من المركز الرابع وحتى العاشر كالتالي :
ليونيل ميسي “53 صوتاً”
نيمار “53 صوتاً”
توماس مولر “41 صوتاً”
كيليان مبابي “39 صوتاً”
تياجو ألكانتارا “27 صوتاً”
جوشوا كيميتش “27 صوتاً”
كريستيانو رونالدو “25 صوتاً”


غياب سيرجي جنابري الذي قدّم واحدة من أفضل مواسمه على الإطلاق تعتبر فضيحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالشاب الألماني سجل في جميع المسابقات 23 هدفاً، وصنع 14 آخرين، منهم كما ذكرنا تسعة أهداف بالمسابقة الأهم “دوري أبطال أوروبا”، أفضل من الثنائي ميسي ورونالدو بالبطولة الأوروبية اللذان سجلا مجتمعين عدداً أقل من الأهداف بالأبطال -ميسي ثلاثة أهداف ورونالدو أربعة-، ولكنه تعرض في نهاية المطاف للتهميش.


ويبدو أن اللاعب يؤكد على استمراره في تقديم مستويات استثنائية من خلال تسجيله “هاتريك” في أولى مبارياته مع البايرن هذا الموسم، في اللقاء الذي انتهى لصالح بايرن ميونخ بثمانية نظيفة أمام شالكه في افتتاح منافسات الدوري الألماني، ليرد في الملعب على عدم اختياره في قائمة أفضل 10 لاعبين بأوروبا هذا العام.