الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

المنتخب السوري ينهي أحلام نظيره اللبناني بالوصول للملحق

AFC-ASIAN-QUALIFIERS---Match-(11)


ملاعب - حقق منتخب سوريا الفوز الأول عندما تغلب على لبنان 3-0 يوم الخميس على الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل علاء الدين الدالي (14) ومرديك مرديكيان (38 من ضربة جزاء) ومحمد المرمور (44) أهداف الفوز للمنتخب السوري.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فازت كوريا الجنوبية على إيران 2-0 على ستاد كأس العالم في سيؤول، في حين يتقابل لاحقاً العراق مع الإمارات على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 23 نقطة من تسع مباريات، مقابل 22 نقطة لإيران، و9 من ثمان مباريات للإمارات و6 للبنان و5 لكل من سوريا والعراق.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية الحصول على بطاقتي التأهل المباشر إلى كأس العالم، في حين تتنافس الإمارات ولبنان والعراق على بطاقة المشاركة في الملحق الآسيوي.

وخاض المنتخب السوري المباراة بغياب الثلاث عمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس، ولكنه رغم ذلك ظهر بصورة جيدة في المباراة الأولى تحت قيادة المدرب الجديد غسان معتوق.

وتقام الجولة العاشرة من منافسات المجموعة يوم 29 آذار/مارس الجاري، حيث تلتقي إيران مع لبنان على ستاد إمام رضا في مرشد، والإمارات مع كوريا الجنوبية على ستاد آل مكتوم في دبي، وسوريا مع العراق على ستاد راشد في دبي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز إيران على لبنان 2-1 في صيدا وكوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 في غويانغ وتعادل العراق مع سوريا 1-1 في الدوحة، وشهدت الجولة السادسة فوز كوريا الجنوبية على العراق 3-0 في الدوحة وإيران على سوريا 3-0 في عمان والإمارات على لبنان 1-0 في صيدا، وشهدت الجولة السابعة فوز الإمارات على سوريا 2-0 في دبي وإيران على العراق 1-0 في طهران وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في صيدا، وشهدت الجولة الثامنة فوز إيران على الإمارات 1-0 في طهران وكوريا الجنوبية على سوريا في دبي وتعادل لبنان مع العراق 1-1 في صيدا.

وكان منتخب سوريا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كوريا الجنوبية، مقابل 9 نقاط لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.