السبت 27-04-2024
ملاعب

الفيصل يُهنئ نجوم الأخضر بالتأهل لمونديال قطر

9hpid


ملاعب - وكالات 

رفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وللشعب السعودي كافة، بمناسبة تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال الفيصل: "نحمد الله - عز وجل - على تحقيق أبطالنا لهذا الإنجاز الكبير، والتأهل إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخ الأخضر، وهو ما يُجسد الدعم الكبير وغير المسبوق الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل قيادتنا الرشيدة، والمتابعة والاهتمام المستمرين من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله –، الذي يقف خلف كل صغيرة وكبيرة، ووراء كل ما يتحقق في رياضتنا - ولله الحمد - من منجزات متوالية، كانت ثمرة تخطيط ورؤية طموحة يقف خلفهما قائد ملهم".

اضافة اعلان

وأضاف: "لقد أولت قيادة هذا الوطن الغالي القطاع الرياضي كل الاهتمام، والدعم غير المسبوق الذي بدأنا - ولله الحمد - في الفترة الماضية نقطف ثماره على أرض الواقع، بجملة من الإنجازات والنجاحات الكبيرة لرياضة المملكة في مختلف الألعاب، بجهود كبيرة كان أبطالها شباب وشابات هذا الوطن الغالي".

وأتم: "أهنئ لاعبي الأخضر وأعضاء الجهازين الفني والإداري، ومنسوبي الاتحاد السعودي بقيادة ياسر المسحل، على هذا الإنجاز الكبير، الذي جاء بعد جهد وعناء، تكللا - ولله الحمد - بالتأهل إلى هذا المحفل العالمي الكبير، وهو ما يؤكد علو كعب كرتنا وتفوقها على مستوى القارة الآسيوية، ودليل لما يتميز به اللاعب السعودي من قدرات فنية كبيرة، مع أمنياتي لصقورنا بالتوفيق في منافسات المونديال، وتشريف هذا الوطن الغالي خير تشريف".

وضمن المنتخب السعودي، التأهل لكأس العالم 2022، بعد خسارة المنتخب الأسترالي أمام ضيفه الياباني، بنتيجة (2-0)، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة للمونديال. 

وتأهل المنتخب السعودي رسمياً إلى المونديال دون الحاجة لمعرفة بقية نتائجه في مباراة اليوم أمام الصين، أو الجولة الأخيرة أمام المنتخب الأسترالي. 

ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، بينما يأتي المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 19 نقطة قبل مواجهة الصين، بينما تجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة في المركز الثالث.