الجمعة 03-05-2024
ملاعب

بعد قيادة السعودية للمونديال.. كشف حساب هيرفي رينار خلال 969 يومًا

a3_14


ملاعب - وكالات

قاد الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب السعودي، للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخ “الأخضر”، وذلك بعدما جمع 19 نقطة في 8 مباريات خاضها بالتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

اضافة اعلان
 

“الأخضر” تأهل لنهائيات كأس العالم، قبل خوض آخر مباراتين، مستفيدًا من تعثر أستراليا أمام اليابان، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة التاسعة.

ماذا قدم رينار مع المنتخب السعودي حتى الآن؟
تولى رينار قيادة المنتخب السعودي في 27 يوليو 2019، وقاد “الأخضر” في 26 مباراة بكافة المسابقات والمباريات الودية، محققًا الفوز في 17 لقاء وخسر 4 مرات وسقط في فخ التعادل خلال 5 مباريات، وسجل 45 هدفًا واستقبل 17 آخرين.

وخاض مع المنتخب السعودي 5 مباريات ودية، بدأت بالتعادل مع مالي 1-1، ثم لعب ضد باراجواي وتعادل سلبيًا وحقق الفوز أمام جامايكا بثلاثية دون رد، وخسر أمام نفس المنتخب بهدفين مقابل هدف، وفاز على الكويت 1-0.

 

وحصل على فضية كأس الخليج مع المنتخب السعودي، حيث لعب 5 لقاءات، بدأت بالخسارة من الكويت 1-3، ثم فاز على البحرين 2-0 وهزم عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يهزم قطر بهدف نظيف في الدور نصف النهائي، وسقط في المباراة النهائية أمام البحرين 0-1.
وحقق نجاحًا مُبهرًا في التصفيات الأولية، بالفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراتين، ثم تأهل للتصفيات النهائية والتي انتصر فيها 6 مرات وتعادل وخسر مرة واحدة.